اخبار اليمن | تقرير أممي: إيقاف برنامج الوقاية من سوء التغذية سيترك ملايين الأطفال عرض للأمراض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:١٦ صباحاً(عين || متابعات)

أعلن برنامج الغذاء العالمي (WFP) تعليق برنامج الوقاية من سوء التغذية الحاد بداية من شهر يناير الماضي بسبب نقص التمويل، ما يترك أكثر من ثلاثة ملايين طفل وامرأة معرضين لخطر مضاعفات سوء التغذية.

 

وقال البرنامج في تقرير حديث، إنه علق بالكامل برنامج الوقاية من سوء التغذية الحاد (الوخيم والمعتدل) في في شهر يناير الماضي، بسبب النقص في التمويل، حيث لم يحصل سوى على ما نسبته 5% من إجمالي المتطلبات البالغة 1.27 مليار دولار لفترة الستة الأشهر القادمة (مارس - أغسطس) 2024.

 

فيما أكد تقرير أممي أن إيقاف هذه البرنامج سيترك 3.3 مليون طفل وامرأة حامل ومرضع، عرضة لخطر الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن المضاعفات المرتبطة بسوء التغذية، بينهم 2.4 مليون طفل و900 ألف امرأة وفتاة.

 

وأوضح "الغذاء العالمي" أنه لم يتمكن في يناير الماضي سوى من مساعدة 36% فقط من إجمالي المستهدفين بالحصول على علاج سوء التغذية الحاد، بسبب نقص التمويل، حيث ساعد 68.7 ألف طفل و170.4 امرأة وفتاة من أصل 671.3 ألف مستهدف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق