اخبار اليمن | اليمن: انخفاض عدد المغتربين العائدين من السعودية بنسبة 39% في فبراير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجل عدد المغتربين اليمنيين العائدين من السعودية في فبراير الماضي انخفاضاً بأكثر من الثلث، مقارنة بالشهر السابق له، ليسجل أقل مستوى له خلال الثمانية الأشهر الأخيرة.
وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير مراقبة تدفق المهاجرين والعائدين، إنها رصدت عودة 3,116 مغترب يمني من السعودية خلال شهر فبراير 2024.
وأضاف التقرير أن عدد اليمنيين العائدين من السعودية في فبراير الماضي يمثل انخفاضاً بنسبة 39% مقارنة بالشهر السابق له (يناير) الذي شهد عودة 5,148 مغترب.
كما أن عدد العائدين في فبراير 2024، يمثل أقل مستوى له منذ شهر يونيو 2023 الذي عاد فيه ما مجموعه 2,322 مغترب من السعودية.
وأرجعت "الهجرة" سبب الانخفاض إلى تزايد أعداد المسافرين اليمنيين إلى السعودية سنوياً لأداء مناسك العمرة خلال شهري شعبان ورمضان، ويؤدي ذلك إلى ازدحام شديد على حدود الوديعة البرية، الأمر الذي "يجعل السلطات السعودية تركز أكثر على الداخلين إلى البلاد بطريقة غير نظامية أكثر من التركيز على عملية الترحيل".
ووفق مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، فإن ما مجموعه 8,264 مغترب يمني عادوا من السعودية منذ مطلع العام الجاري 2024.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق