اخبار اليمن | نيويورك: اليابان تحذر من العواقب الخطيرة لاستمرار هجمات الحوثيين على ممرات الشحن الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت اليابان من العواقب الخطيرة لاستمرار هجمات جماعة على ممرات الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر وخليج ، والتي قالت إنها "تعيق التجارة العالمية وتقوض الحقوق والحريات الملاحية وكذلك السلام والأمن الإقليميين".
وقال الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة؛ يامازاكي كازويوكي، في مداخلته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن ، مساء أمس الخميس، في نيويورك: "أدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن إلى عواقب خطيرة ومتصاعدة، ومن بين عشرات الحوادث، المثيرة للقلق بشكل خاص، غرق سفينة تحمل أطناناً من الأسمدة، والهجوم المميت على سفينة أخرى والذي أدى إلى مقتل ثلاثة بحارة وإصابة عدة آخرين بشكل مأساوي".
ودعا كازويوكي، جماعة الحوثيين إلى الامتناع عن توجيه المزيد من التهديدات للأمن البحري والبيئة والمدنيين الأبرياء، والتوقف عن مهاجمة السفن التجارية، وضرورة الإفراج الفوري عن سفينة (Galaxy Leader) التي تديرها اليابان وطاقمها المكون من 25 فرداً، والمحتجزة بشكل غير قانوني منذ أكثر من 100 يوم.
وطالب الدبلوماسي الياباني، أعضاء مجلس الأمن باتخاذ موقف موحد لدعم جهود السلام وتحسين الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي، وقال: "ينبغي لمجلس الأمن أن يظل موحدا في وقت الأزمة هذه وأن يواصل دعم جهود المبعوث الخاص غروندبيرغ لتسهيل محادثات السلام الهشة والعمل على إحلال السلام الدائم، والعمل على تحسين الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي في اليمن".
وأكد كازويوكي التزام بلاده بالمساهمة في تقديم الدعم المالي والتنموي من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتدهورة في اليمن المتأثر بشدة بفعل آثار وتبعات تسع سنوات من الصراع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق