اخبار اليمن | نيويورك: بريطانيا تطالب إيران بوقف دعمها المستمر وغير القانوني للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت بريطانيا، إيران بوقف دعمها غير القانوني لجماعة ، بما فيها مدهم بالأسلحة التي تمكنهم من مواصلة الهجمات ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج .
وقال نائب المندوب الدائم لبريطانيا لدى الأمم المتحدة؛ جيمس كاريوكي، في كلمة أمام اجتماع مجلس الأمن بشأن ، عقد مساء اليوم الخميس: "التقارير التي تفيد بأن السفن الإيرانية التي تدخل الموانئ الخاضعة على الحوثيين تتحايل على عمليات التفتيش التي تجريها الآلية الأممية للتحقق والتفتيش تثير قلقاً بالغاً، ويجب على إيران وقف دعمها غير القانوني للحوثيين، ومنها الأسلحة التي تساعدهم في تنفيذ الهجمات ضد السفن التجارية".
وجدد كاريوكي التزام بلاده بدعم آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش (UNVIM)، حتى يكون لديها القدرة والتمويل اللازمين، للقيام بدورها الحيوي في ضمان حصول اليمنيين على السلع الأساسية مع الحد من تهريب الأسلحة غير المشروعة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.
وأكد نائب المندوب البريطاني أن مواصلة الحوثيين هجماتهم "المتهورة" على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن تؤثر على جميع دول العالم وتهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، والتسبب بكارثة بيئية بحرية، عقب استهداف الجماعة لسفينة "روبيمار" المحملة بالأسمدة.
وفيما دان كاريوكي، استمرار جماعة الحوثيين في التصعيد وتنفيذ المزيد من الهجمات، دعا الجماعة إلى وقف هجماتهم "البغيضة"، واحترام حرية الملاحة لجميع السفن، وتهدئة التوترات في البحر الأحمر.
وشدد الدبلوماسي البريطاني على أن عملية السلام تظل مسألة حاسمة في الوقت الراهن، و"نحث جميع أطراف الصراع على إعطاء الأولوية لعملية السلام والبناء على التقدم الذي أحرزه الخاص. هذه هي أفضل فرصة لتحقيق السلام المستدام في اليمن منذ تسع سنوات، ويجب أن نغتنمها".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق