اخبار اليمن | الخرطوم: تسيير رحلة جوية الأربعاء لإجلاء دفعة من اليمنيين العالقين في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية عن رحلة مجانية لإجلاء دفعة جديدة من الرعايا اليمنيين العالقين في سيجري تسييرها أواخر الأسبوع الجاري، على نفقة أحد رجال الأعمال.

وقالت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في الخرطوم، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إنه سيتم تسيير رحلة مجانية يوم الأربعاء 6 مارس الجاري، لإعادة دفعة ثانية من الرعايا اليمنيين الراغبين بالعودة إلى البلاد، هرباً من المواجهات العسكرية الدائرة في السودان منذ منتصف أبريل الماضي بين القوات الحكومية و"الدعم السريع".

وأضافت أن تنظيم هذه الرحلة المجانية التي ستنطلق من بورتسودان إلى مطار ، تأتي برعاية رجل الأعمال اليمني الشيخ عبد السلام أمين الحاج، وذلك "للتخفيف من معاناة أبناء الجالية اليمنية المتضررين من أحداث الاشتباكات المسلحة في السودان".

يذكر أن الرحلة المجانية الأولى كانت قد وصلت إلى مطار المخا، غرب البلاد، في منتصف يناير الماضي، وعلى متنها 138 من الرعايا اليمنيين، بينهم طلاب ومواطنين، وبرعاية ودعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي؛ .

كما كان من المقرر أن تصل رحلة مجانية ثانية، وبدعم من طارق صالح أيضاً، في 21 يناير الماضي، غير أن جماعة منعت هبوط الرحلة التي قامت بها شركة طيران تاركو السودانية في مطار المخا، وكانت على متنها دفعة جديدة من اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق