اخر اخبار اليمن عاجل اليوم الجمعة 21/4/2017 الصين تبني أكبر مدينة صناعية في هذه الدولة الخليجية بتكلفة 10 مليارات دولار

يماني نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر عاجل اليوم الان الجمعة 21/4/2017

وضع حجر الأساس للمدينة الصناعية الصينية العُمانية في منطقة الدقم الواقعة على بعد مئات الكيلومترات جنوب العاصمة مسقط، باستثمارات تقدر بأكثر من 10 مليارات دولار.

 

ووقعت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بسلطنة عُمان، وشركة (وانفانغ) الصينية “اتفاقية التعاون ومنح حق الانتفاع والتطوير” لإنشاء المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم في 23 مايو/أيار الماضي.

 

وشركة (وانفانغ) الصينية هي المستثمر الرئيسي في المدينة الصناعية الجديدة بالدقم الواقعة على ساحل بحر العرب على بعد (550 كيلومتراً جنوب مسقط).

 

ويقام مشروع المدينة الصناعية الصينية العمانية على مساحة تبلغ 11.7 كيلومتر مربع، ويقدر إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها بها حتى عام 2022 بـ10.7 مليار دولار.

 

وسيتم تقسيم مساحة هذه المدينة الجديدة إلى “ثلاث فئات رئيسية”، حسب الرئيس التنفيذي لشركة (وانفانغ) شاه يان جيوه، وفق ما ذكرت صحيفة العربي الجديد.

 

وقال “شاه يان جيوه” لوكالة “شينخوا” الصينية، إن الفئة الأولى ستكون بمساحة حوالي 870 هكتاراً.

 

فيما ستقام الفئة الثانية على مساحة نحو 10 هكتارات، وهي أرض غير قابلة للتقسيم تم تخصيصها لتنفيذ “فندق 5 نجوم”، في حين ستقام الفئة الثالثة على مساحة حوالي 292 هكتاراً وتم تخصيصها لإقامة مصفاة نفط بسعة 230 ألف برميل يومياً ومجمع للصناعات البتروكيماوية.

 

وأشار إلى أن شركة “وانفانغ” ستقوم بتخصيص تلك الأراضي بموجب اتفاقيات حقوق انتفاع من الباطن لمستثمرين صينيين آخرين وشركات صينية. وبوضع حجر الأساس اليوم تدخل المدينة الصينية العمانية مرحلة إقامة المشاريع الفعلية بعدما أوشكت شركة (وانفانغ) على الانتهاء من إنشاء البنية الأساسية للمدينة باستثمار يتجاوز 370 مليون دولار.

 

وتتضمن هذه المشاريع، التي سيتم تنفيذها، مشاريع في الميثانول والسولار وصناعة أنابيب الحفر وإنشاء محطة كهرباء ومشروع مجمع سياحي.وقال وانغ كه شان، في كلمة خلال حفل التوقيع إن المشاريع العملاقة التي ستنطلق في هذه المدينة الصناعية سيبلغ حجم استثماراتها 3.2 مليارات دولار. وستضم المدينة الصناعية الصينية العمانية، 35 مشروعاً تتوزع بين الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ومشاريع بتروكيماوية.

اخر عاجل اليوم الان الجمعة 21/4/2017

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن عاجل اليوم الجمعة 21/4/2017 الصين تبني أكبر مدينة صناعية في هذه الدولة الخليجية بتكلفة 10 مليارات دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يماني نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يماني نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا