الرعيني: ميليشيات الحوثي ارتكبت أخطر الجرائم الإرهابية

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – صحف:

ندد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، بجرائم ميليشيات الحوثي، مؤكدا أنها ارتكبت أخطر الجرائم الإرهابية.

وشدد في تصريحات لـ«عكاظ»، على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي مواقف عقابية تجاه الانقلابيين وداعمة للخطوات التي اتخذتها السعودية، كون التغاضي عن جرائمهم ضد الإنسانية في ، يدفع الميليشيات إلى الاستمرار في حربها وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وقال الرعيني، إن إطلاق الميليشيات صاروخا باليستيا باتجاه السعودية واستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، يؤكد مجددا أنها تنفذ أجندة إيرانية تهدف إلى نشر الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، واستهداف أرض الحرمين، ونوه بموقف المملكة وإدراجها القيادات الحوثية ضمن القوائم الإرهابية للمطلوبين، مطالباً الشعب اليمني بالتعاون مع التحالف العربي للقضاء النهائي على هذه الشرذمة.

واعتبر أن التغاضي عن الجرائم والإرهاب الذي تنفذه الميليشيات، يتنافى مع ما نصت عليه المواثيق والمعاهدات الدولية وقواعد القانون الدولي والإنساني.

وحذر من استمرار الميليشيات في ممارسة إرهابها بالأفعال الإجرامية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها، ونشر الفتن والنعرات الطائفية وتبرير العنف والتحريض على الاقتتال، وإشاعة الفوضى، وتهيئة المناخات المواتية لنمو الأفكار المتطرفة ودعمها واستثمارها في تنفيذ مخططاتها التخريبية والتدميرية.

كما حذر الرعيني من خطورة خلخلة النسيج الاجتماعي، الذي دأبت عليه قوى الانقلاب لتفخيخ المستقبل، وزراعة الأحقاد وإذكاء الفتن والصراعات في أوساط المجتمع، إلى جانب الاستمرار في تسميم عقول الشباب بالأفكار الموبوءة لخلق فتن مذهبية وفكرية.

ودعا المجتمع الدولي إلى الإسناد الجدي والفاعل للحكومة الشرعية لاستكمال استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف أرجاء البلاد الذي يعاني كوارث مؤلمة أمنية واقتصادية وصحية واجتماعية وغيرها جراء الانقلاب.

ولفت إلى أن الانقلابيين رفضوا كل الحلول السياسية، ما تسبب في تعميق الأزمة، معتبرا أن رفضهم للمسار السياسي ليس جديداً عليهم، لأن مشروعهم قائم على الفوضى والرجعية والدمار. وفي ما يتعلق بموقف الحكومة من الحلول السياسية، أكد الرعيني أن الحكومة حريصة على السلام، مؤكداً أن أي تسوية يجب أن تلتزم المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني، والقرار 2216).

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر الرعيني: ميليشيات الحوثي ارتكبت أخطر الجرائم الإرهابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس