الصليب الأحمر: أكثر من 850 ألف يمني مهددون بالكوليرا نهاية 2017

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – فرانس برس

حذّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، في جنيف من أن وباء الكوليرا الذي يجتاح  يمكن أن يصيب نحو 850 ألف شخص بحلول نهاية 2017. وقال، روبير مارديني، المكلف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة الدولية، إن الوباء “بلغ مستويات ضخمة”.

وأدى انهيار البنى التحتية في اليمن بعد أكثر من عامين من الحرب الأهلية بين الحكومة المدعومة من السعودية والمتمردين الذين يسيطرون على العاصمة، إلى أكبر انتشار لوباء الكوليرا في العالم. ومع أن انتشار الوباء تراجع قليلاً، خلال الأشهر الأخيرة، إلا أنه لا يزال خارج السيطرة.

وقال مارديني لفرانس برس، “في يوليو/تموز قلنا، إننا نتوقع 600 ألف حالة مع نهاية العام، ولدينا حالياً 647 ألف حالة اشتباه” إصابة بالوباء. وأضاف “نتوقع الآن أسوأ السيناريوهات أي 850 ألف حالة بحلول نهاية العام” مشيراً إلى أن الوباء لا يزال “خارج السيطرة”.

وقالت المنظمة العالمية للصحة، في بداية هذا الأسبوع، إنّ 2065 شخصاً قضوا إثر إصابتهم بالكوليرا. وأوضح مارديني “أن وتيرة (انتشار الوباء) تباطأت لكن في الأسبوع الماضي عاودت الارتفاع”، مشيراً إلى وجود 4700 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا يومياً.

وأضاف في مؤتمر صحافي، على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة المنعقد حالياً في جنيف: “هذه أسوأ أزمة صحية بالنسبة إلى مرض يمكن تفاديه في التاريخ الحديث”.

وقالت المنظمة العالمية للصحة، إنّّ المرض انتشر سريعاً بسبب تدهور الظروف الصحية مع وجود ملايين الناس بدون مياه شرب نظيفة في البلاد. وفي اليمن بقي أقل من نصف التجهيزات الصحية يعمل، ولم يحصل الكثير من العاملين في القطاع الصحي على مرتباتهم، منذ نحو عام، ولا يحصل البلد إلا على أقل من 30 بالمائة من الأدوية الضرورية، بحسب مارديني.

وقتل وجرح في حرب اليمن أكثر من 8400 شخص، بحسب تقديرات الأمم المتحدة التي تقول إن الحرب أدت إلى أسوأ أزمة إنسانية في الكرة الأرضية. وتدور الحرب بين متمردين مدعومين من إيران ويسيطرون على العاصمة صنعاء وشمال اليمن والقوات الحكومية المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية والمتمركزة خصوصاً في الجنوب. وباتت مناطق واسعة من هذا البلد الفقير، اليوم، على مشارف المجاعة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر الصليب الأحمر: أكثر من 850 ألف يمني مهددون بالكوليرا نهاية 2017 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس