اخر اخبار اليمن - “يافع – رصد ” حملة امنية وصحية تضبط مواد غذائية ومشروبات واطعمة منتهية الصلاحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذت قوات الأمن في مديرية رصد محافظة ابين وبرفقة فريق صحي، حملة مداهمات استهدفت المطاعم والمحلات التجارية في مركز المديرية .

وبحسب مصدر امني ان الحملة تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية واطعمة لا تصلح للاستهلاك الآدمي .

احد القائمين على الحملة رفض الكشف عن اسمه قال “بنا على شكاوي متعددة تقدم بها مواطنين إلينا بخصوص مواد استهلاكية منتهية الصلاحية في بعض المحلات التجارية تباع على المواطنين وكذلك حالات تسمم غذائية جماعية وصلت قبل أيام إلى مستشفى رصد تبين انهم أكلواجميعهم في إحدى المطاعم في سوق رصد تحركنا فريق من الصحة والأمن في المديرية للتفتيش في المحلات والبقالات والمطاعم نتج عنها إغلاق مطعم ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات الغازية والعصائر” .

مختار الفقية فني مختبرات وهو إحدى المشاركين في هذه الحملة  قال : ” أكثر الحالات التي توصل إلينا في المختبرات ناتجة عن تسمم غذائي لاكن لم نكن نتوقع أن نكتشف تلك الكميات المنتهية ولم نتوقع أن كواليس إحدى المطاعم فيه مواد معفنة يتم طبخها الزبائن.

واضاف كثير من المواطنين اليوم شعروا بالارتياح بعد أن قامت الجهات المسؤولة بهذا العمل الجبار ، وارسلوا جزيل الشكر والتقدير لرجال الأمن وعلى رأسهم النقيب حسين قماطة ونائبه العقيد علي ثابت حيث شددوا عليهم بمتابعة التجار الذين لم يكتفوا برفع الاسعار بل وصل بهم الأمر إلى بيع المواد التالفة كما شدد عليهم بمواصلة مثل تلك الحملات بحيث تكون دورية غير منقطعة وتشمل اماكن مجازر الاغنام والدجاج والاسماك .

وخلفت هذه الحملة ارتياح شعبي وطالب المواطنون ان تشمل محلات الخلاقة والمجازر ومحلات بيع سلخ الدجاج والغنم، واسواق الأسماك،  لأن مثل هذه المحلات تفتقر إلى أبسط مقومات الصحة والنظافة . كما شددوا على إلزام من يعمل بتلك الأعمال بعمل فحوصات طبية دورية كي يتأكد خلوهم من الأمراض المعدية والتي قد تنتقل من خلال عملهم في هذه الأماكن.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق