اخر اخبار اليمن - محافظ حضرموت اللواء “احمد بن بريك ” يدرس قرار تقديم استقالته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

محافظ اللواء “احمد بن بريك ” يدرس قرار تقديم استقالته

يافع نيوز – خاص:

كشف صحفي جنوبي وناشط في الحراك بحضرموت، ان محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن ” احمد بن بريك ” يدرس قرار تقديم استقالته.

وقال الصحفي محمد بلفقيه، ان المحافظ بن بريك يدرس قرار تقديم استقالته والمكتب التنفيذي يعارض ذلك بشدة .

واضاف، في منشور على صفحته بالفيس بوك، ان وصول وزير النفط إلى حضرموت أثار حفيظة المحافظ، حيث كان بن بريك معترض بشدة على دخول وزير النفط إلى المحافظة منذ البداية بسبب قيامه بتهميش السلطة المحلية والقيام بإجراءات كارثية بخصوص عمليات استلام وتسليم القطاعات التي تم حرمان حضرموت فيها من أبسط حقوقها في العمالة وعدم مراعاة ملفات القضايا البيئية .

وتسائل بلفقيه بالقول: ماذا أنتم فاعلون أبناء حضرموت..؟هل ستتركون بن بريك وحيدا يصارع العصابات من أجل انتزاع حق المحافظة ؟.

 

وكان اقر اجتماع عقد بتاريخ 19 ديسمبر في مدينة برئاسة محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك تشكيل لجنة إشرافية عليا بالمحافظة برئاسة محافظ حضرموت وتضم في عضويتها قائدي المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية ومكتبي وزارة النفط والمعادن بالمحافظة والشئون القانونية بساحل حضرموت ونقابات القطاعات النفطية 43 و53 و9 ونقابة بترومسيلة بميناء الضبة والمسيلة وبقية القطاعات النفطية بالمحافظة لتسيير العمل في تلك القطاعات وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لها .

كما اقر في الاجتماع تشكيل لجان فرعية في القطاعات النفطية تكون تابعة للجنة الإشرافية العليا من النقابات والعاملين من أبناء المحافظة في المواقع التي انسحبت منها الشركات المشغلة تتولى إدارتها وتسيير العمل في منشأتها وقطاعاتها ومعالجة الأوضاع المتردية فيها والتي تعرضت للتدمير الممنهج للحفاظ على ما تبقى من الممتلكات والمعدات وبما يضمن حقوق العاملين فيها على أن يصدر بهما قرار من محافظ محافظة حضرموت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق