"حملة الكويت إلى جانبكم" تبحث إمكانية ضخ المياه من أبين إلى محافظة عدن

وطن نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت "حملة الكويت إلى جانبكم" امسٍ السبت مع وزارة المياه والبيئة بعدن إعادة ضخ المياه من حقل الروى بمحافظة ابين وتوصيله إلى عدن في حين تواصل الحملة إعمال تأهيل الحقل الغني بالماء وذلك ضمن مشروع التدخل في قطاع المياه والحيلولة دون تفاقم أزمة الماء.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأستاذ توفيق محمد حسين عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثية بوزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة شريم بمقر الوزارة ؛ حيث ناقش الطرفين مشروع استكمال العمل بحقل الروى والمتمثل بتأهيل "23" بئر ناهيك عن بحث سُبل توصيل مياه الحقل الغني بالماء إلى عدن.

 

هذا وأتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية لتقييم خط النقل من حقل الروى إلى بئر ناصر ورفع تقرير في هذا الشأن خلال عشرة ايام فقط ؛ فيما تواصل حملة الكويت أعمالها في تأهيل عدد "8" ابار إلى جانب "8" ابار سابقة تم الانتهاء من صيانتها وإدخالها الخدمة على أن يتم صيانة "6" ابار إضافية في المرحلة القادمة والذي من شأنه رفع مستوى الإنتاج لحقل يبلغ إنتاجه من الماء (9) مليون متر مكعب سنوياً.

 

من جانبه ؛ اشاد الوزير بدعم الكويت لليمن في مختلف المجالات خصوصا قطاع المياه والصرف الصحي ؛ مؤكداً انه ونتيجة لثمار هذا الدعم للأشقاء سيتم زيادة انتاج وضخ  كميات المياه من حقل الروي بمحافظة ابين للعاصمة عدن مع مطلع العام القادم ٢٠١٨ م  وقد تم الترتيب لذلك من خلال التوصل لاتفاق بين السلطات المحلية بمحافظتي ابين وعدن ومعمد من قبل وزارة المياه ورئيس مجلس الوزراء.

 

ومن المقرر _حسب الاتفاق المبرم_ أن يتم توصيل الأنابيب وإصلاح الشبكة وتركيب المضخات واستكمال صيانة الآبار خلال الأشهر القليلة القادمة _اي_ ان الإنتاج اليومي لحقل الروى يعادل (٢٥) ألف متر مكعب  في اليوم بواقع ٢٥٪ من نسبة  كميات المياه التي تضخ لمدينة عدن وهو ما سيحسن توفر خدمات توصيل مياه الشرب للسكان في الصيف القادم حسب وزير المياه والبيئة.

 

وسبق لـ"حملة الكويت غلى جانبكم" أن خاضت بجانب المياه خلال مراحل ثلاث متعاقبة بعدد من المحافظات اليمنية افضت جميعها إلى حفر وتأهيل ابار وبناء خزانات وضخ الماء وربط محطة المياه بشبكة الكهرباء وإصلاح شبكة أنابيب المياه شمل أكثر من 10 محافظة يمنية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر "حملة الكويت إلى جانبكم" تبحث إمكانية ضخ المياه من أبين إلى محافظة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس