اخبار السعودية اليوم - تعرّف على خريطة مواعيد وفعاليات مهرجانات مرات وأشيقر والقصب

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رياضية واجتـماعية وثقافية لجميع الفئات وتسويق منتجات الأسـر مجـاناً

تبدأ فعاليات الربيع الترفيهية في محافظة مرات ومدينة أشيقر ومدينة القصب بعدد من البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية مستهدفة الطفل والأسرة والشباب.

وتنطلق فعاليات مهرجان ربيع أشيقر المفتوح 1439هـ الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالإدارة العامة للنشاطات الشبابية بالتعاون مع نادي أشيقر، اليوم ويستمر المهرجان لمدة ثمانية أيام .

وتبدأ الفعاليات كل يوم من الساعة الثانية ظهراً حتى التاسعة مساءً، ويتخلل المهرجان مناشط رياضية في كرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة، وفعاليات ترفيهية وأنشطة شبابية في نادي أشيقر، إضافة للفعاليات الثقافية الاجتماعية والفلكلور الشعبي في القرية التراثية بأشيقر.

أما فعاليات محافظة مرات فتبدأ غدًا السبت وتستمر لمدة 3 أيام، إذ تقيم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمرات بالتعاون مع بلدية مرات والمجلس البلدي وبرعاية من أسمنت المدينة "ربيع مرات 1439" .

ويقام المهرجان في القرية التراثيه بالمحافظة والذي جهزته البلدية بكل ما يحتاجه، إذ تم إضاءة الموقع بالكامل ووضع مسرح لإقامة فعاليات المهرجان، كذلك تم نصب خيام في الموقع لإقامة معرض لقسم صحة البيئة وقسم الحدائق بالبلدية وبعض الدوائر الحكومية المشاركة.

وقامت البلدية بتجهيز أماكن للأسر المنتجة وتم إضاءتها وتأمين طاولات وكراسي في جميع المحلات المخصصه للأسر المنتجة والتي سبق وأن تم إنشاؤها من قبل البلدية العام الماضي، كما تم تأمين حاويات نظافة وتكليف عدد من عمال النظافة لنظافة الموقع طوال أيام المهرجان .

وتبدأ فعاليات المهرجان الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 8 مساء كل يوم، وتشمل الفعاليات مسرح الطفل والأسر المنتجة ومتحف الضويحي للتراث وفعاليات الطيران الشراعي ومزاداً لتراث ومسابقات البلايستيشن وخيمة التراث وجناح البلدية وجناح المستشفى وجناح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ووجه المنظمون الدعوة للجميع لزيارة المهرجان والاستفادة من الفعاليات المقامة فيه، وزيارة معالم المحافظة مثل جبل كميت والديرة القديمة وحديقة الملك فهد وحديقة الأمير سلطان، إضافة إلى زيارة بعض الأماكن والمنتزهات البرية في مرات وثرمداء وأثيثية.

وفي مدينة القصب تقيم، غداً السبت، لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب بالتعاون مع البلدية "ملتقى ربيع القصب" للعام 1439 بالقرية التراثية بالديرة، وتستمر فعاليات المهرجان 5 أيام .

ويشتمل الملتقى هذا العام على العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية والترفيهية والاجتماعية والمسابقات وتعلم مهارات الحرف اليدوية والألعاب الهوائية والأسر المنتجة والفرقة الشعبية والخيمة الشعبية والمسرح الترفيهي، بالإضافة إلى محاضرة المفكر والشاعر علي الهويرني.

ويتزامن الملتقى مع افتتاح المعرض الدائم لتسويق منتجات الأسر المنتجة برعاية بنك الرياض وبالتعاون مع بلدية القصب، إذ ستشارك في المعرض أكثر من 20 أسرة منتجة لعرض منتجاتها .

من جانبه، أكد رئيس مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الدكتور عثمان المنيع على أنه سيتم تسويق منتجات الأسر المنتجة مجاناً، لتشجيع هذه الأسر على التطوير والابتكار والوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي، وقد قدم شكره وتقديره لرئيس بلدية القصب دغيشم بن فهد الدغيشم وجميع منسوبي البلدية على جهودهم ومشاركة اللجنة في جميع برامجها مما كان له الأثر الأكبر في إنجاحها.

كما قدم "المنيع" شكره لعبدالله بن محمد القاسم على دعمه الدائم لبرامج وأنشطة اللجنة، وقال: "الشكر موصول لبنك الرياض لرعايته الرسمية للمعرض الدائم لتسويق منتجات الأسر المنتجة، كما نشكر المشرف على إعداد وتجهيز المعرض أمين صندوق اللجنة عبدالعزيز بن عبدالله المنيع، وأعضاء مجلس اللجنة على مشاركتهم الفاعلة للإعداد والتجهيز لملتقى الربيع هذا العام.

تعرّف على خريطة مواعيد وفعاليات مهرجانات مرات وأشيقر والقصب


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس