اخبار السعودية اليوم - بحضور "سفيرة محاربي السرطان".. مستشفى الدواسر يدشن "دعم المرضى"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
لنشر الوعي والتجارب السابقة وإفادة المرضى الجدد وتبادل المعلومات

دشن مستشفى وادي الدواسر العام، مبادرة مجموعات الدعم للمرضى، ضمن برامج التحول الوطني، التي تعد أول مبادرة على مستوى المستشفيات التابعة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، بحضور مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى "لافي الحربي"، والملقبة بـ"سفيرة محاربي السرطان"، شريفة الحقباني.

وأوضح مدير المستشفى المشرف على القطاع الصحي الأخصائي فهد بن محمد الممخور، لـ"سبق"، أن هذه المبادرة انطلقت بعد اختيار المستشفى العام لتنفيذها، بدعم وتوجيهات المدير العام للشؤون الصحية، وتبدأ بإنشاء مجموعات في المستشفيات حسب المرض يكون أعضاؤها من المرضى وعائلاتهم مع فريق صحي نفسي اجتماعي تثقيفي متخصص، وتهدف إلى نشر الوعي والتجارب السابقة لإفادة المرضى الجدد وتبادل المعلومات ليقدموا الدعم لبعضهم.

وأضاف "الممخور"، أن اللجنة اختارت 3 أمراض في المرحلة الأولى وهي: (السرطان، والتوحد، والسمنة)، وتم استهداف أشخاص لهذه الأمراض من أهالي المحافظة؛ مبيناً طريقة تفاعلهم في ورشة العمل التي عُقدت وتداخل من خلالها المرضى المتعافون، وتحدثوا عن تجاربهم وكيف استطاعوا التغلب على هذه المصاعب، لنقلها مستقبلاً إلى شرائح المجتمع لتوعيتهم وتثقيفهم.

بدوره أكد مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى "لافي الحربي"، أهمية هذه المبادرة التي تأتي ضِمن مبادرات مركز تجربة المريض، وتم اختيار مستشفى المحافظة لتنفيذها، نظير مبادراته وجهوده السابقة في دعم المرضى بجميع أنواعهم؛ مشيراً إلى أن التجربة تقوم بإشراف من المرضى بشكل كامل، فيما يقتصر دورهم على تقديم الدعم والتقريب بين المرضى السابقين في التجربة والمعايشين للمرض، مع إمكانية انضمام المزيد من المرضى.

وفي ذات السياق أشاد عدد من المرضى وذويهم المشاركين في المرحلة الأولى لمجموعات الدعم، بهذه المبادرة؛ معبرين عن إعجابهم بها، ولحاجتهم الماسة لتسهيل وفهم حيثيات بعض الأمراض؛ مقدمين الشكر والتقدير لمن كانوا خلف هذه المبادرة النبيلة.

حضر التدشين الذي أقيم بلجنة الخماسين، مديرُ مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة، ومدير مكافحة العدوى بصحة الرياض، ومديرو الإدارات والأقسام بالمستشفى، ورؤساء لجان التنمية والإعلاميون؛ حيث تم خلال المبادرة منحُ لقب سفيرة مبادري مجموعات الدعم للمرضى بالمستشفى العام، لـ"شريفة الحقباني"؛ إيماناً بدورها الفعال في المجتمع، وثقةً بأن تكون خير من يصل بهذه المبادرة للمجتمع.

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

بحضور

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بحضور "سفيرة محاربي السرطان".. مستشفى الدواسر يدشن "دعم المرضى" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس