اخبار السعودية اليوم - "فيصل بن بندر" يفتتح ملتقى شباب الأعمال ويدشِّن خدمات غرفة الرياض الإلكترونية

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعرب عن سعادته وفخره بما شاهد من نشاط وتحدٍّ لشباب وفتيات الوطن

أعرب أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن سعادته وفخره بما شاهد من نشاط وتحدٍّ لشباب وفتيات الوطن، خلال مشاركتهم في المعرض المصاحب لملتقى شباب الأعمال السادس الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة بلجنة شباب الأعمال.

وفي التفاصيل، أكد اطمئنانه وارتياحه لمستقبل السعودية بوجود مثل هذه الكوكبة من الشباب والفتيات، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها غرفة الرياض في الكثير من النواحي.

جاء ذلك في تصريح صحفي له خلال رعايته أمس ملتقى شباب الأعمال في دورته السادسة بغرفة الرياض.

كما دشَّن الخدمات الإلكترونية لغرفة الرياض عبر بوابة أعمالي، وبارك هذه الخطوة متمنيًا للغرفة ولمشتركيها التوفيق، وأن تكون الخدمات خير معين لهم ولأعمالهم.

وأكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن الوزارة على أتم الاستعداد لخدمة وتقديم كل ما من شأنه تسهيل أعمال شباب وفتيات الوطن، وإزاحة العراقيل عن طريقهم.

وبدوره، أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان ضرورة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبيَّن أن من أهداف مجلس شباب الأعمال زيادة مساهمة الشركات المتوسطة والصغيرة في الاقتصاد المحلي.

وعبَّر المستشار في الأمانة العامة بمجلس الوزراء رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص فهد السكيت عن تفاؤله بمستقبل مشرق للمملكة في ظل ما شاهده من طموحات وهمم عالية لدى شباب وفتيات الأعمال المشاركين في الملتقى.

ومن جهته، قدَّم رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد الراجحي في كلمته في حفل الافتتاح شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض على تدشين خدمات غرفة الرياض الإلكترونية، ولرعايته الملتقى، عادًّا هذه الرعاية تجسيدًا لاهتمامه بالشباب عمومًا، وشباب الأعمال خصوصًا، انطلاقًا مما يحظى به الشباب من دعم وتشجيع كبيرَيْن من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله من أجل إطلاق الطاقات الخلاقة لدى الشباب، وبناء ذاتهم في عالم التجارة والأعمال، والمساهمة بقوة في جهود التنمية ضمن رؤية 2030.

وقال المهندس الراجحي: إن الشباب هم دومًا في بؤرة اهتمام قيادتنا الرشيدة؛ ولذلك فإن قطاع شباب الأعمال يلقى التشجيع والدعم من كل الجهات المعنية بالدولة، ولاسيما من قِبل وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. مؤكدًا أن غرفة الرياض تضطلع بدورها باعتبارها تمثل القطاع الخاص في بناء جيل من شباب الأعمال، وتبني العديد من المبادرات والفعاليات التي تسهم في دعمهم واضطلاعهم بدورهم في مرحلة التحول الوطني.

ونوه عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة شباب الأعمال علي العثيم برعاية أمير الرياض للملتقى، مبينًا أن الملتقى يهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه شباب ورواد الأعمال، وبلورة الحلول والرؤى التي تعالج تلك التحديات في ظل الدور المتنامي للشباب في إطار رؤية 2030، كما يهدف لترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز العمل الحر بمجتمع الشباب. مؤكدًا أن الحاجة ماسة لاحتضان وتشجيع شباب الأعمال وأصحاب المبادرات الإبداعية، وتهيئة البيئة المناسبة لهم، وترسيخ مواقع أقدامهم على طريق ريادة الأعمال.

وشهد الملتقى العديد من جلسات العمل التي ناقشت تفعيل التعاون وتبادل الأفكار والمبادرات بين شباب ورواد الأعمال. وقد عُقدت جلسة حوارية مع معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بحضور محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان.

وعُقدت جلسة بعنوان (آلية تمكين الشباب في رؤية السعودية 2030)، تحدث فيها المستشار في الأمانة العامة بمجلس الوزراء رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص فهد السكيت. وعُقدت جلسة بعنوان (المتغيرات الاقتصادية.. وكيف يستطيع رواد الأعمال تحديد الفرص)، تحدث فيها الشريك بشركة ديلويت إحسان بن أمان مخدوم. كما أُقيمت جلسة حول التجارب الشبابية الناجحة، وورشة عمل بعنوان (ابتكار نموذج العمل التجاري).

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "فيصل بن بندر" يفتتح ملتقى شباب الأعمال ويدشِّن خدمات غرفة الرياض الإلكترونية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس