اخبار السعودية اليوم - "الخطوط السعودية" تبدأ تدريبًا مكثفًا للدفعة "11" من برنامج "رواد المستقبل"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
​يستمر عامين ويشمل صناعة النقل الجوي في هيئات وأكاديميات محلية وعالمية

بدأ 30 شابًّا سعوديًّا من حاملي شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في كثير من التخصصات، يمثلون الدفعة الحادية عشرة لبرنامج رواد المستقبل في الخطوط السعودية، برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا يستمر لمدة عامين يتضمن تدريبًا متخصصًا وتأهيلًا عاليًا في كثير من أكاديميات التدريب العالمية، إضافة للتدريب العملي في مصانع الطائرات والمنظمة العالمية للنقل الجوي "إياتا"، والكثير من الهيئات الدولية ذات العلاقة بصناعة النقل الجوي.

وفي ختام البرنامج التدريبي المكثف سيتم تعيين المتدربين على وظائف تتناسب وتخصصاتهم وتحصيلهم العلمي في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية.

وكانت "الخطوط السعودية" أعلنت عن فتح باب القبول لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج خلال الفترة من 17 رمضان الماضي "الموافق 12 يونيو 2017م"، حتى يوم الخميس 12 شوال "الموافق 06 يوليو 2017م".

وعقب إتمام عملية تسجيل أكثر من 30 ألف متقدم تمت مراجعة وتدقيق الطلبات والوثائق ومطابقتها للشروط، وجرى تحديد مواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية التي أسفرت عن تأهل 30 متقدمًا للانضمام للبرنامج في نسخته الحادية عشرة.

وأوضح كبير مستشاري مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية والمشرف العام على برنامج رواد المستقبل الدكتور عمر بن عبدالله جفري؛ أن المؤسسة وفي إطار برنامجها الطموح للتحول والخطة الإستراتيجية "SV2020" تضع الاستثمار في العنصر البشري على رأس أولوياتها، وتعمل على ضخ دماء جديدة وتشجيع القيادات الشابة على العطاء في كافة قطاعات المؤسسة.

وقال: "تأهيل الكوادر الوطنية الشابة لتولي المناصب القيادية يمثل هدفًا إستراتيجيًّا من أهداف برنامج التحول المطور في الخطوط السعودية، وذلك من خلال برنامج رواد المستقبل الذي حرصت المؤسسة على استمراره لريادته في مجال صناعة النقل الجوي؛ حيث يتم من خلاله تأهيل نخبة من الشباب السعودي الطموح حديث التخرج من الجامعات وإعدادهم لتولي مناصب قيادية في مختلف المجالات، وقد تم تطويره ليلبي احتياجات المرحلة الحالية والمستقبلية للمؤسسة وشركاتها الناشئة عن التخصيص من الكوادر الوطنية الشابة عالية التأهيل في العديد من المجالات والتخصصات".

وأشار الدكتور جفري إلى أن المتدربين الذين أنهوا وبجدارة هذا البرنامج خلال الدفعات العشر السابقة؛ تجاوز عددهم "140" خريجًا؛ حيث التحقوا بالعديد من القطاعات والشركات والوحدات الإستراتيجية بالمؤسسة، وعُيِّن العديد منهم على مناصب قيادية من بينهم مدراء فروع لـ"السعودية" في عدد من المحطات الداخلية والدولية، كما كان لهم دور مع زملائهم في تطوير بيئة العمل؛ مما أسهم في إنجاز العديد من مبادرات التحول وتحقيق أهداف المؤسسة.

وأضاف: "برنامج رواد المستقبل تم تصميمه بعناية وفق متطلبات أساسية؛ حيث يشتمل البرنامج على العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة داخل وخارج المملكة، ويتضمن التدريب الداخلي بقطاع التدريب والتنمية العديد من الدورات المتقدمة؛ من بينها اقتصاديات الطيران، إستراتيجيات التنمية، التطوير ومهارات العرض، كتابة التقارير، التفاعل الإيجابي، مواجهة الضغوط، واكتشاف القدرات الذاتية، وباقة من الدورات التسويقية في مجالات خدمات الضيوف وآليات البيع وإصدار التذاكر وغيرها من البرامج ذات العلاقة".

وأردف: "كما يحصل الملتحقون بالبرنامج أيضًا على فرص تدريبية عالمية ودبلومات متخصصة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، ومعهد الفضاء الفرنسي وكلية الأعمال بتولوز وشركة إيرباص لصناعة الطائرات، كما يتضمن البرنامج دبلومًا متخصصًا في علوم الطيران المتقدمة، مع زياراتٍ ميدانية لمواقع تصنيع الطائرات، إلى جانب دبلوم "يورو موني" في مجالات التخطيط والتفاوض والتحليل المالي، فضلًا على التدريب على رأس العمل بقطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية".

وأكد الدكتور عمر جفري أن الملتحقين ببرنامج رواد المستقبل يحصلون على مكافآت ومزايا أخرى خلال فترة التدريب التي تستغرق عامين؛ حيث يحصل المتدرب خلالها على مميزات مالية جيدة، إضافة إلى تذاكر السفر والزي الرسمي والكتب والتأمين الطبي، وبعد التخرج يتم تعيين الخريجين في وظائف مناسبة في أي من الإدارات التي تتناسب مع قدرات وميول المتدرب.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "الخطوط السعودية" تبدأ تدريبًا مكثفًا للدفعة "11" من برنامج "رواد المستقبل" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس