اخبار السعودية اليوم - "الفكر العربي" تعلن أسماء الفائزين بـ"جائزة كتابي" 2017 لأدب الطفل

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ضِمن مشروعها في الإسهام في تطوير تعلّم اللغة العربية وتعليمها "عربي21"

أعلنت مؤسسة الفكر العربي، عن أسماء الفائزين بـ"جائزة كتابي" 2017 لأدب الطفل العربي في دورتها الرابعة؛ وذلك في إطار مشروعها الإسهام في تطوير تعلم اللغة العربية وتعليمها "عربي21".

وتتميز الجائزة بمشاركة الأطفال والناشئة من أربع دول عربية، هي: (السعودية، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان)، في تقييم ما كُتب لهم من قصص علمية واقعية أو خيالية، صدرت في طبعتها الأولى خلال عاميْ 2015 و2016، ووصلت إلى القائمة القصيرة؛ وذلك بإشراف لجنة تضم عدداً من الخبراء الإقليميين.

ويهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة الكتاب، وترسيخ عادة القراءة والمطالعة باللغة العربية لدى الأطفال، وتنمية موقف إيجابي لديهم من لغتهم الأم؛ فضلاً عن تحفيز الكتّاب والرسامين والناشرين على إنتاج كتب ذات جودة عالية على مستوى النص والرسم والإخراج.

وتشمل الجائزة الفئات العمرية التالية: من 4 إلى 6 سنوات، ومن 7 إلى 9 سنوات، ومن 10 إلى 13 سنة. وتوزع بالتساوي ما بين الكاتب، والرسام، ودار النشر، لكل كتاب فائز.

والكتب الفائزة للعام 2017 عن فئة الكتاب العلمي الواقعي، هي: "صديقي" للكاتبة سمر محفوظ براج، رسومات منى يقظان، (دار الساقي)، "بابا شو يعني فقير" للكاتبان خليل وكندة حرب، رسومات كندة حرب، (دار الحدائق)، "مذكرات فتاة" للكاتبة أمل فرح، رسومات مجدي الكفراوي، (دار شجرة).

وفاز عن فئة الكتاب الخيالي: "قمر يحرس بيت كرمل" للكاتبة هديل ناشف، رسومات ديما أبو محسن، (دار العالم العربي للنشر والتوزيع)، "طفلة العرائس" للكاتبة عبادة تقلا، رسومات صباح كلا، (دار البنان)، "الأميرة إليسار" للكاتب إلياس زغيب، رسومات سمير غنطوس، (دار النديم).

تجدر الإشارة إلى أن الجوائز ستوزع على الفائزين في حفل خاص؛ وذلك ضمن فعاليات مؤتمر تنظمه مؤسسة الفكر العربي في إطار مشروعها "عربي 21" في فبراير 2018، بالتعاون مع جامعة زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن مؤسسة الفكر العربي هي مؤسسة دولية مستقلة غير ربحية، ليس لها ارتباط بالأنظمة أو بالتوجهات الحزبية أو الطائفية، وهي مبادرة تضامنية بين الفكر والمال لتنمية الاعتزاز بثوابت الأمة ومبادئها وقيمها وأخلاقها بنهج الحرية المسؤولة، وهي تُعنى بمختلف مجالات المعرفة وتسعى لتوحيد الجهود الفكرية والثقافية، وتضامن الأمة والنهوض بها والحفاظ على هويتها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "الفكر العربي" تعلن أسماء الفائزين بـ"جائزة كتابي" 2017 لأدب الطفل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس