اخبار السعودية اليوم - ليبيا.. تحقيقات مع أمير حرب محسوب على "الحمدين" وقناة إرهابية تتسبب في أزمة

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
فيما كشفت وثائق عُثر عليها بمخبأ "ابن لادن" وسرّبتها لـ"c.i.a" عن نصائح وجّهها لنجله

طلب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، أول أمس، من وكيل وزارة الدفاع تكليف المدعي العام العسكري؛ للتحقيق مع العميد المحسوب على "تنظيم الحمدين"، محمد قنيدي المنتمي للمليشيات المعروفة بـ"البنيان المرصوص"، على خلفية إدلائه بتصريحات إعلامية من دون إذن، في إشارة إلى التهديدات التي أطلقها ضد مصر.

ووفق "البيان" الإماراتية، جاء في حيثيات قرار "السراج" أن العميد محمد قنيدي التابع لإدارة الاستخبارات العسكرية، خرج في إحدى المحطات الإعلامية، وأدلى "بتصريح دون إذن رسمي"، مخالفاً بلاغ القائد الأعلى للجيش الليبي الصادر في 15 أغسطس 2017، وشدد "السراج" في كتابه الموجّه إلى وكيل وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.

اتهامات وإعفاء

في سياق متصل، أعلنت كبرى الكتل البرلمانية بمجلس النواب الليبي إعفاء رئاستها الممثلة في رئيس الكتلة خليفة الدغاري ونائبه والمقرر؛ حيث قال عضو كتلة السيادة الوطنية، النائب عادل محفوظ، إن قرار الكتلة جاء بسبب "الاختراقات التي حدثت من رئاسة الكتلة بالظهور الإعلامي عبر قناة النبأ، والتحدث باسم كتلة السيادة الوطنية حول المؤسسة العسكرية، والاتهامات التي أطلقها رئيس الكتلة النائب خليفة الدغاري".

وأضاف عضو مجلس النواب أن رئاسة الكتلة تحدثت باسم كل أعضائها حول المؤسسة العسكرية، ووجّه رئيسها المُقال النائب خليفة الدغاري، اتهامات.

إجماع الأعضاء

وبحسب صحيفة "البيان"، فإن إجماعاً حصل بين أعضاء الكتلة المساندة للجيش الوطني وقائده المشير خليفة حفتر على الإطاحة برئيسها، بعد تصريحاته التي أدلى بها لقناة "النبأ" المدرجة ضمن قائمة الكيانات الإرهابية الصادرة عن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وكذلك عن مجلس النواب الليبي.

قناة إرهابية

وتعود ملكية قناة "النبأ" للإرهابي عبدالحكيم بلحاج، زعيم ما يسمى "الجماعة الليبية المقاتلة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، والقريبة من النظام القطري؛ حيث أكدت مصادر من داخل كتلة السيادة الوطنية، أن "الدغاري" ارتكب خطأ فادحاً بقبوله الحديث لقناة إرهابية يملكها إرهابي مرتبط بنظام إرهابي، في إشارة إلى "تنظيم الحمدين".

وثائق جديدة

في سياق آخر، كشفت وثائق جديدة عثرت عليها السلطات الأمريكية في مخبأ زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، وسرّبتها وكالة المخابرات المركزية، عن نصائح وجهها "ابن لادن" لنجله "حمزة"، بمغادرة إيران إلى قطر.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - ليبيا.. تحقيقات مع أمير حرب محسوب على "الحمدين" وقناة إرهابية تتسبب في أزمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس