اخبار السعودية اليوم - "العيسى" من "اليونسكو": هناك مراجعة مستمرة وتحديث للمناهج

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال: نستفيد من تجارب الدول الأخرى ودراسات المنظمات الدولية

أكّد وزير التعليم د. أحمد العيسى؛ أن وزارة التعليم تعمل في الوقت الحاضر على مواصلة الإصلاحات والتطوير في النظام التعليمي بما ينسجم مع رؤية السعودية ٢٠٣٠.

وقال "العيسى": هناك مراجعة مستمرة وتحديث للمناهج التعليمية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى والدراسات التي تقدمها المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة اليونسكو، ويجب أن تكون المناهج الحديثة قائمة على الكفايات في بناء المهارات للمستقبل.

وكان وزير التعليم قد افتتح ورشة عمل المناهج القائمة على الكفايات التي عُقدت في المقر الرئيس لمنظمة اليونسكو على هامش المؤتمر العام "39"، وذلك بحضور المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوڤا؛ ومديرة مكتب التربية الدولي بجنيف التابع لليونسكو مانتستا ماروبي.

وتهدف ورشة العمل الى مناقشة أهمية التعليم في مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال إيجاد المهارات والكفاءات لمواجهة المستقبل وتحديث المناهج وتطويرها لتتواكب مع التطورات المستقبلية الحديثة.

وتضمنت الورشة مناقشة المعرّفات والمؤشرات الدولية لإصلاح التعليم، وأوضح المشاركون أن النظام التعليمي لا بد أن يستجيب للمتغيرات التقنية الحديثة؛ تمهيداً لتحديث المناهج حسب توجّهات المستقبل وبناءً على الرؤية التي تضعها الدولة.

وقالت المديرة العامة لليونسكو: المستقبل مليء بالمتغيرات والتعليم لابد أن يستجيب لها والنظام التعليمي هو المحرّك الرئيس لاستيعاب ومواجهة هذه التطورات.

من ناحيتها، قدمّت "ماروبي"؛ عرضاً حول ضرورة تحديث المناهج تماشياً مع متغيرات القرن "21"، وإيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطالب والمعلم والمشرف التربوي، واستعرضت الطرق الإيجابية لتحقيق هذا الهدف خلال المناهج القائمة على الكفايات.

وقالت: التطبيق قد يواجه بعض الصعوبات ولكن العزيمة والإصرار أمران أساسيان لتحريك عجلة التغيير في المناهج وإيجاد المهارات لبناء الكفايات.

جديرٌ بالذكر أن الورشة حضرها وزير التعليم الكويتي، ووزير التعليم البحريني، ووزراء آخرون، وسفراء الدول الأعضاء في المنظمة، وعدد كبير من المشاركين في المؤتمر العام.

حضر كذلك الدكتور حسام زمان؛ مدير جامعة الطائف ومدير المكتب الإقليمي للتميز والجودة ومندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو الدكتور إبراهيم البلوي؛ والدكتور نياف الجابري؛ وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين، والدكتور سالم المالك؛ المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، كما شارك الدكتور محمد الزغيبي؛ المدير التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "العيسى" من "اليونسكو": هناك مراجعة مستمرة وتحديث للمناهج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس