اخبار السعودية اليوم - "الله يعطيك خيرها" تكرِّم مُنقذ طالبات عفيف من الحافلة المحترقة .. "إنهم النبلاء"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
المبادرة كرَّمت آخر أبلغ عن حادث وأسعف مصابين وأسهم في القبض على المتسبّب

كرَّمت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة "الله يعطيك خيرها"، التي دشّنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، وتتبناها جمعية الأطفال المعوقين، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، عدداً من المتميزين ممّن أسهموا بأعمال نبيلة بين أطياف المجتمع ضمن برنامج "النبلاء" أحد البرامج المنبثقة عن المبادرة.

جاء ذلك خلال المناسبة التكريمية التي أقامتها المبادرة للمكرَّمين بمقر جمعية الأطفال المعوقين في مدينة الرياض، بحضور أمين عام الجمعية عوض الغامدي؛ والمدير التنفيذي للمبادرة ورئيس لجنة برنامج النبلاء سليمان المنصور؛ ومدير برنامج مكارم الأخلاق التطوعي الشيخ خالد الغامدي.

وسلّم عوض الغامدي؛ وثيقة النبلاء لكل من: محمد سلطان الشيباني؛ وسالم علي القحطاني؛ لإنقاذ الأول طالبات عفيف من حادث احتراق حافلة كانت تقلهن، والآخر لكشفه هوية حادث مروّع.

بهذه المناسبة عبّر أمين عام الجمعية عوض الغامدي؛ عن تقديره لما قدّمه المكرَّمون للمجتمع وإسهاماتهم الفاعلة في إنقاذ الركاب وحفظ الأنفس، وعليه تمّ تقدير محمد الشيباني؛ سائق حافلة الطالبات في منطقة عفيف عمّا قام به من عمل بطولي أسهم في إنقاذ الطالبات بتوفيق من الله - سبحانه وتعالى - بعد أن قام بإخراجهن سالمات من الحافلة عقب نشوب حريق بها أثناء سيرها في نفس الأسبوع، مشيداً بما قدّمه سالم علي القحطاني؛ أيضاً من خلال التبليغ عن حادث هروب لصدام مروري أدّى إلى انقلاب سيارة؛ ما تسبّب في وفاة شخص ودخول شخصيْن في حالة غيبوبة بداخلها وقام بإسعافهم، كما قام بانتظار المتسبّب بالحادث متوقعاً عودته إلى موقع الحادث، وهذا ما حصل بالفعل، حيث تمكّن من تسجيل رقم لوحة المركبة وتمّ القبض على المتسبّب خلال 48 ساعة.

ولفت الغامدي؛ إلى أنه تمّ تكريم تسعة أشخاص متميّزين ضمن (برنامج النبلاء)، وهو من أحدث برامج المنبثقة عن المبادرة، حيث بات البرنامج يحظى باهتمام كبير من جميع الأطياف، وساعد على نشر الوعي المروري بشكل فاعل من خلال شخصيات مجتمعية تعتبر قدوة عملت تطوعاً لخدمة الأهداف السامية.

من جانبه، نوّه المدير التنفيذي للمبادرة ورئيس لجنة برنامج النبلاء سليمان المنصور؛ بتفاعل الناشطين مع البرنامج، معتبراً إياهم نماذج وطنية تساعد على انتشار الأهداف السامية للبرنامج، لما يحمله من قيمة اجتماعية وإنسانية وأخلاقية كونه فريداً من نوعه، مبيناً أن منح المتميزين وثيقة النبلاء جاء نظير جهودهم الفاعلة في هذا المجال.

وأشار المنصور؛ في ختام حديثه إلى أن المبادرة حقّقت عديداً من المنجزات وأحدثت حراكاً وطنياً ومجتمعياً في قضية الحوادث المرورية التي تعد المسبّب الرئيس للإعاقة، بتوجيه وإشراف رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان، وحرصه على تقدير الأشخاص الفاعلين في العمل الخيري والتطوعي كمنهاج أساسي في العمل، كما لعبت دوراً رائداً في رفد الجهود التي تبذلها الجهات المختصّة في الجانب التوعوي وأسهمت في رفع الوعي المجتمعي، وخفض نسبة الحوادث المرورية خلال الفترة الماضية بحسب الإحصاءات التي أعلنتها الإدارة العامة للمرور في الأشهر الماضية.

وأكّد أن ما تحقّق خلال السنوات الخمس من عمر المبادرة كان بفضلٍ من الله - سبحانه وتعالى -، ثم بفضل مباركة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ودعم وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور والشركاء والرعاة الداعمين لها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "الله يعطيك خيرها" تكرِّم مُنقذ طالبات عفيف من الحافلة المحترقة .. "إنهم النبلاء" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس