اخبار السعودية اليوم - "الخثلان" رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
في اجتماعها السادس بقاعة الشيخ ابن باز

اختار المجلس السادس لإدارة الجمعية الفقهية السعودية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان رئيسًا لمجلس الإدارة، والدكتور زيد بن عبدالله القرون نائبًا للرئيس، والدكتور محمد العريني أمينًا للجمعية، والدكتور علي المطرودي أمينًا للمال.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد أمس الأول بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن باز، في كلية الشريعة بجامعة الإمام، بحضور أعضاء وعضوات الجمعية، وعدد من الفقهاء والقضاة والمحامين.

وتعد "الفقهية السعودية" جمعيةً علمية متخصّصة في الفقه وأصوله أُسست في عام 1421هـ، ورئيسها الفخري رئيس أعضاء الشرف المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء "الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ".

ويشرف على الجمعية: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتُعنَى بخدمة الفقه والفقهاء، وتستهدف المتخصصين في الدراسات الفقهية، والجمعيات والمؤسسات العلمية ذات العلاقة، وطلاب الدراسات العليا والباحثين في تخصص الفقه وأصوله، وفئات المجتمع عمومًا فيما يتعلق بالتخصص الفقهي.

وتعمل على العناية بالتراث الفقهي دراسةً وتحقيقًا ونشرًا ورصدًا، وتنمية الفكر العلمي في مجال التخصص والعمل على تطويره، ودراسة النوازل والقضايا الفقهية المعاصرة، وتحقيق التواصل العلمي بين الفقهاء في العالم الإسلامي.

وتتطلع إلى إقامة الملتقيات العلمية التي تجمع فقهاء العالم الإسلامي، والإسهام في تقديم المشورة العلمية في مجال الفقه وأصوله، وإنشاء قاعدة معلومات متكاملة تضم أكبر قدر ممكن من الرسائل العلمية في مجال الفقه وأصوله، والمشاركة في وسائل الإعلام من خلال تقديم البرامج الفقهية، وأن تكون الذراع البحثية للمجامع الفقهية، والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأصدرت الجمعية الفقهية السعودية مجلةً علمية محكّمة دورية في تخصص الفقه وأصوله، صدر منها "40" عددًا، كل عدد يحتوي على العديد من البحوث العلمية في الفقه وأصوله، كما لها إصدارات ورسائل علمية وأبحاث في تخصص الجمعية طُبع منها "50" إصدارًا، إضافة إلى تنظيم المحاضرات واللقاءات والندوات العلمية، وتحكيم المقررات والكتب العلمية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "الخثلان" رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس