اخبار السعودية اليوم - جامعة المؤسس تستعد لمؤتمر "التايمز للتصنيف العالمي"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يبحث تمكين الإدارات العليا من اجتذاب رأس المال الصناعي

ترأس مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أمس، اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمؤتمر التايمز، في قاعة مجلس الجامعة، حيث ناقشت اللجنة استعدادات الجامعة لاستضافة هذا المؤتمر العالمي.

ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد لأول مرة في المملكة العربية السعودية وفي رحاب جامعة الملك عبدالعزيز في الفترة 2-5 من شهر رجب المقبل تحت عنوان "تطوير اقتصاديات المعرفة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحقيق إمكاناتنا"، عدد من مديري ومسؤولي جامعات عالمية مرموقة والمؤسسات التعليمية المعنية.

وناقش المشاركون في الاجتماع التحضيرات والاستعدادات الأولية عن التنظيم، والشراكات، والموضوعات، وبرامج اللقاءات العلمية للمؤتمر، وتشكيل اللجان الفرعية.

وقال مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر: الجامعة تسعى لأن يكون المؤتمر عاكساً لما يحظى به قطاع التعليم والتعليم العالي خصوصًا من دعم لامحدود من القيادة الرشيدة، وايضا يعرف بما وصلت له جامعة الملك عبدالعزيز من تطور علمي وبحثي جعلها ضمن المراكز الأولى في التصنيفات العالمية مقارنة مع جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن أهداف المؤتمر تتضمن المساهمة في تطوير أساليب وطرق العمل بالجامعات وتحديث البيانات من أجل الوصول إلى رؤية واضحة عن أفضل المؤسسات والجامعات في الإقليم حاليا وإلقاء الضوء على أبرزها من خلال التقنيات، والتعاون مع هذه الجامعات والمؤسسات لمساعدتها في تطوير استراتيجياتها نحو النمو والتقدم، وبناء علاقات عبر الأقاليم وعالميا ثم الحصول على السمعة الجديدة عالميا، كخطوة في مشوار هذه الجامعات نحو التميز عالمياً.
وتتضمن محاور المؤتمر عدداً من الاستراتيجيات التي يمكن للإدارات العليا في الجامعات أن توظفها من أجل اجتذاب رأس المال الصناعي لتحقيق بحث علمي متميز والتأكيد على تبني مناهج متطورة قادرة على اجتذاب طلاب ذوي طموحات علمية وتؤهل الخريجين ليصبحوا قادرين على مناقشة الجهات المسؤولة حول التحديات الكبيرة التي تواجه المؤسسات التعليمية.

وسيتم التركيز على كيف يمكن للجامعات أن تلعب دوراً قيادياً في موضوع تحول الدول من الاقتصاديات المبنية على الموارد الطبيعية إلى الاقتصاديات المبنية على المعرفة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - جامعة المؤسس تستعد لمؤتمر "التايمز للتصنيف العالمي" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس