اخبار حضرموت العاجلة الخميس 12/1/2017 - مؤسسة العون للتنمية تختتم مشروع استدامة (1) وتدشن النسخة الثانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

/خاص

نظمت مؤسسة العون للتنمية اليوم بالمكلا حفلا خطابيا وتكريميا وفنيا بمناسبة اختتام فعاليات مشروع استدامة في نسخته الاولى وتدشين النسخة الثانية للمشروع .

وفي الحفل قال المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان ان منظمات المجتمع المدني هي القطاع الثالث لمكونات المجتمع وهي الرافد للسلطات والوجه المدني والتنموي للمجتمع وما حصل في اعصار تشابالا الا دليلا واضحا لعمل هذه المنظمات .

واضاف وهذه المنظمات يقع على عاتقها الإسهام في تحديد وتلبية حاجات المجتمع اذ كان لزاماً ان تكون على مقدرة عالية من التدريب والتأهيل الاحترافي ومن هذا المنطلق كان من واجبنا في مؤسسة العون للتنمية ان نولي هذه المؤسسات اهمية بهدف تعزيز قدرتها البشرية والمؤسسية فتحدثت اهدافنا الاستراتيجية في العون عن تمكين منظمات القطاع الثالث. داعيا الجهات الرسمية والمانحة للمساهمة في هذا البرنامج ونفتح اذرع الشراكة في هذا المشروع لان لكل جهة ان تحقق قصة نجاح .

وكشف بن عثمان ان مؤسسة العون و شركائها في العمل التنموي نجهّز حاليا لمركز في ابراج بن محفوظ يعنى بتأهيل وتطوير منظمات المجتمع المدني وغيرها .

وقال نتمنى من المنظمات التي شاركت في برنامج استدامة ان تكون قد استفادت من هذا البرنامج وان تعكسها على ارض الواقع في اعمالهم .

بدوره اشار نائب مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل عبدالله رمضان الى ان مؤسسة العون من المؤسسات الرائدة والنوعية وتحظى باحترام وتقدير السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشؤون الاجتماعية .منوها بان العون كان لها نصيب من اسمها فهي لكل ابناء حضرموت والعمل وذلك من خلال برامجها النوعية سواء كانت الاغاثية او مجالات التعليم والصحة .موضحا بان مشروع استدامة يمثل نقلة نوعية في تطوير مهارات وقدرات المنظمات المستفيدة من المشروع ونأمل من المؤسسة استمرار المشروع وضم مؤسسات ومنظمات اخرى للمشروع بهدف تحسين ادائها وخدمتها للمجتمع .

من جانبه اوضح اخصائي تمكين مؤسسات القطاع الثالث بمؤسسة العون للتنمية مدير مشروع استدامة عبدالرحمن بن غانم ان فكرة وحلم المشروع التي انطلقت في الثامن والعشرين من مارس من العام 2015م اصبحت اليوم حقيقة على ارض من الواقع ترجمت بنتائج واهداف تحقيق هذا المنجز الرائع لمنظمات المجتمع المدني التي شاركت في المشروع وعددها 21 منظمة من ساحل ووادي حضرموت .منوها بان المشروع ركز على ثلاثة مكونات هي التقييم المؤسسي والتدريب والتاهيل والدعم الفني للمنظمات .مشيرا لى ان المشروع درّب 248 مشارك ومشاركة استفادوا خلال 256 ساعة تدريب عدد من المعارف والمهارات في الانظمة الادارية والموارد البشرية والمصادر المالية حيث انجز المشاركون 99 تكليف خضعت هذه التكاليف من المشاريع للتقييم وتقديم المساعدة والمساندة والفنية اذ قدمت لهذه المنظمات 360 دعم فني استطاع من خلالها المشروع من سد 607 فجوة كانت تواجه هذه المنظمات في عملها .

و اشارت كلمة عن المنظمات في المشروع القاها عبدالرحمن السقاف الى ان البرنامج والمشروع اسهم في تقديم الكثير من الفوائد والمعارف لهذه المؤسسات وكانت عونا لها في تطوير قدراتها ومهاراتها .شاكرا مؤسسة العون للتنمية على اقامتها لهذا البرنامج النوعي الذي يسهم في تطور وتنمية المنظمات الفاعلة في المجتمع .

وجرى في ختام الحفل الذي حضره مدراء عموم المكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية والجهات ذات العلاقة وقيادات منظمات المجتمع اختيار 3 منظمات للفوز بجائزة استدامة وهي مؤسسة آفاق . وجمعية الطالب للتنمية الشبابية ومؤسسة وادي العين الخيرية . كما تخلل الحفل عرض بروجكتر استعرض مراحل وبداية انطلاق المشروع حتى لحظة الختام وانشودة من كلمات الشاعر احمد باصرة قدمها المبدع انس . ومشهد فني صامت و قصيدة شعرية للدكتور اشرف باصليلة كما تم تكريم المنظمات والجهات بدروع استدامة وشهادات المشاركين في جميع الدورات التدريبية .

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نبأ حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نبأ حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق