اخبار اليمن الان التحالف العربي يصدر بيان حول اعادة فتح موانئ اليمن

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ميناء الحديدة
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 10:57:00 مساءً ]

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في إنه سيواصل قطع طرق المساعدات الرئيسية إلى البلاد حتى يتأكد من أن مليشيات الحوثي الانقلابية لا يمكنهم استخدامها لإدخال السلاح.
 
وأغلق التحالف كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية إلى اليمن الأسبوع الماضي بعد اعتراض صاروخ أطلق صوب العاصمة السعودية الرياض قائلا إنه يتعين عليه وقف تدفق السلاح على الحوثيين من إيران.
 
وحذرت منظمات الإغاثة من أن الخطوة ستفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد حيث تركت الحرب نحو سبعة ملايين من السكان يواجهون المجاعة.
 
وقال الائتلاف في بيان الأحد أصدرته بعثة السعودية لدى الأمم المتحدة إن الموانئ التي تسيطر عليها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ستفتح قريبا.
 
وتابع البيان أن الموانئ الأخرى ومنها ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون والذي يدخل عبره لليمن نحو 80 بالمئة من إمدادات الغذاء ستظل مغلقة حتى تجري مراجعة آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش لضمان عدم وصول أسلحة للحوثيين.
 
وقال البيان ”نود أن نؤكد أن التحالف -بالتشاور الكامل والاتفاق مع حكومة اليمن- يقوم باتخاذ خطوات تتعلق ببدء عملية إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن للسماح بالنقل الآمن للعمل الإنساني والشحنات الإنسانية والتجارية“.
 
وقال إن الخطوة الأولى ستبدأ خلال 24 ساعة وستشمل الموانئ الجنوبية وهي عدن والمكلا والمخا التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية.
 
وطلب الائتلاف من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ”أن يرسل في أقرب وقت ممكن فريقا من الخبراء إلى مركز قيادة التحالف في الرياض لاستعراض الإجراءات الحالية لآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش من أجل تعزيز وتقديم آلية أكثر فاعلية للتحقق والتفتيش تهدف إلى تسهيل تدفق الشحنات الإنسانية والتجارية، وفي ذات الوقت تمنع تهريب الأسلحة والذخائر وأجزاء الصواريخ والأموال النقدية التي يتم توفيرها بانتظام من قبل إيران“.
 
وتتهم السعودية إيران بتوريد الصاروخ الباليستي الذي اعترضته السعودية قرب مطار الرياض دون أن يتسبب في أي خسائر بشرية. وتنفي إيران ذلك.
 
وانتقدت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية التحالف مرارا في السابق لتعطيله دخول المساعدات خاصة إلى الشمال الذي تسيطر عليه حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تقاتل التحالف.
 
وقتل أكثر من عشرة آلاف شخص في الصراع الدائر في اليمن بين الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من السعودية وبين الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

54ae7241fd.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان التحالف العربي يصدر بيان حول اعادة فتح موانئ اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس