اخبار اليمن الان الحوثيون يُجرّدون "صالح" من ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في صنعاء(تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الحرس الجمهوري - ارشيف
مُسند للأنباء -   [ الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2017 05:59:00 مساءً ]

قالت صحيفة سعودية،إن مليشيات الانقلابية  سيطرت أمس الاثنين، على معسكر ضبوة التابع لقوات الحرس الجمهوري جنوبي العاصمة صنعاء، بعد يومين من الصراع غير المعلن عليه بين المليشيات والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

ونقلت صحيفة " سبق " السعودية عن مصادر يمينة لم تسمها،  القول ، إن "مليشيات الحوثي استصدرت قراراً لم تُعلِن عنه بتعيين أحد الضباط الموالين للمليشيا قائداً للواء بدلاً من القائد الحالي الموالي للمخلوع صالح، وحين أبلغ شقيق عبدالملك الحوثي "أبو يونس" قائد اللواء بمغادرة مقر القيادة؛ رفض القائد الموالي للمخلوع التسليمَ ومعه كل أفراد اللواء".

 

ووفقا للصحيفة فإن "المليشيات استدعت قوات التدخل السريع التي نشرتها في العاصمة الشهر الماضي، وحاصرت اللواء ومقر الأمانة العامة لحزب المخلوع والمربع الذي يتواجد فيه المخلوع وعائلته، حتى مساء الاثنين؛ حيث استسلم المخلوع ووجّه قائد اللواء بالتسليم للحوثيين".

 

وأشارت إلى أنه لم "يبقَ للمخلوع صالح سوى معسكر القوات الخاصة في الضفة الغربية المطلة على العاصمة، ومعسكر "ريمة حميد" الذي يتواجد أيضاً في نطاق منطقة سنحان مسقط رأس المخلوع، إلى جانب معسكر ضبوة الذي سيطرت عليه المليشيات اليوم".

 

من جهته ذكر الكاتب والمحلل السياسي اليمني محمد جميح، في حسابه على "توتير"،  إن سيطروا بشكل كامل على معسكر "ضبوة" ثاني أكبر معسكر للحرس الجمهوري بعد اعتقال قائده علي المسعودي وتعيين قائد موالٍ لهم".

 

ويعد معسكر ضبوة ثاني أكبر معسكر لقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، في العاصمة صنعاء.

 


b1bcf5a222.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مسند للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مسند للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق