اخبار اليمن الان بالصور أقدم الأسلحة غير المألوفة

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مُسند للأنباء - ساسة بوست   [ الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2017 06:33:00 مساءً ]

حينما نذكر الأسلحة القديمة لا يأتي في بالنا غالبًا سوى السيوف والرماح والدروع والخناجر، إلا أن كلًا من الحضارات القديمة أبدعت في تصميم الأسلحة خاصتها في جعل السلاح فتاكًا وفي تطوير مهارات استخدام المقاتل له، وهذه أسلحة قد رصدناها بها من الرعب ما بها حين تتخيل كيف كانوا يستخدموها، لكنها كانت موجودة وتستخدم.

 

10ــ هراوة اليشب (Mere Club)

 

استخدمت هذه الهراوة الصغيرة من قبل فرق وقبائل الماوري التي كانت تعيش في نيوزيلاند، ويبدو عليها بساطة التصميم، لكنها صلبة جدًا حيث صنعت من أحجار اليشب الخضراء.

 

واستخدموها الماوري عن طريق طعن الهدف باستخدام 12- 20 إنشًا فقط من الهراوة، وذلك بدلًا من ضرب الهدف أولًا وإسقاطه أرضًا ثم قتله كما كان منتشرًا حينذاك.

 

قدست قبائل الماوري هذه الهراوة حتى أنهم اعتقدوا أنها تمتلك قوة روحية خاصة وأن الحجر المصنوعة منه هو حجر نفيس، فكانت القبائل تبذل مجهودات كبيرة لاسترجاع أي هراوة فقدت من صاحبها.

 

9- كبينجا

 

يعتبر الكبينجا سكين رمي، وكانت قبائل الأزاندي الذين عاشوا في النوبة بين مصر والسودان هم أول من استخدموا هذا السلاح، كما كانوا يطلقون على هذا السلاح اسمًا حركيًا هو “هونجا مونجا”، ويبلغ طول هذا السلاح 22 إنشًا وله ثلاثة أنصال، وكانت هذه القبائل تعتقد أن هذا النصل يحدد قوة ورجولة حامله.

 

أما النصلان الآخران فتزيد حدتهما ونهايتهما خطافية الشكل من فرص إصابة العدو في مقتل، ويذكر أن الزوج في هذه القبائل كان يقدم “الهونجا مونجا” خاصته إلى أهل عروسه ليلة الزفاف.

 

8- سيوف الهوك (Hook Swords)

 

استخدمت هذه السيوف غير التقليدية من قبل الرهبان الصينيين في شمال الصين، وقد صمم هذا السلاح لتكون نهايات نصليه تشبهان سنارة الصيد، مما يساعد مستخدم هذا السلاح على وصول النصلين بالرؤوس الحادة ليستخدمه كسلاح طويل مفرد.

 

وتعمل المناطق الهلالية في السلاح كحامٍ للمقاتل وتساعده في صد الطعنات من مسافة قريبة، بالإضافة إلى أن نهايات المقابض صممت لتكون حادة وتستخدم لطعن أو ذبح هدف قريب، ويبلغ طول القطعة الواحدة من هذا السلاح من 4-6 قدمًا من قمة السنارة إلى النهايات الحادة، ويذكر أن أكثر من استخدم هذا السلاح كان المدنيين الصينيين ولم يستخدمه جيش الإمبراطورية الصينية في تسليحه.

 

7- ماكيواهيوتل

 

يتكون هذا السلاح من قطعة خشبية طويلة تشبه السيف، الا أن جوانبه حادة من حجر السج. وفي حين يفتقر هذا السلاح لقوة استخدامه في الطعن، شكلت جوانبه الحجرية الحادة قوة تمزيق يمكنها تقطيع الهدف بعمق، بالإضافة إلى أن قوة وثقل الخشب المصنوع منه السلاح والذي يجعله عمليًا في ضرب العدو أو بطحه.

 

مما مكّن قبائل الأزتك من التقاط أعدائهم أحياء لممارسة التعذيب عليهم. ويعتقد الدارسون أن الماكيواهيوتل أفضل سلاح استخدم لقطع رؤوس الأحصنة دون إيلامها.

 

6- المقص

 

استخدم هذا السلاح في ساحات القتال من مقاتلي الإمبراطورية الرومانية، وتشكل القطعة المعدنية السفلى أنبوبًا معدنيًا طويلًا يغطي ذراع المقاتل، مما يساعد في استخدامه لصد هجوم الطرف الآخر.

 

وصنع هذا المقص الفريد من الفولاذ الصلب، ويبلغ طوله نحو القدم ونصف القدم، بالإضافة إلى خفة وزنه حيث يزن ما بين 5 إلى 7 باوندات فقط، مما يسهم في سهولة وسرعة إشهاره أمام العدو.

 

5- تشو كو نو

 

هو سلاح صيني يشبه لدرجة كبيرة البندقية الآلية، لذلك فإنه يعتمد على السرعة في التحميل وليس القوة، ويسع الغطاء الخشبي في قمة النشاب لعشرة رماح، وتشد الرافعة المستطيلة للخلف استعدادا لإطلاق الرمح.

 

وقد شوهد هذا السلاح لآخر مرة في الحرب الصينية اليابانية أواخر القرن التاسع عشر، ويستطيع التشو كو نو إطلاق مجموع عشرة رماح في زمن لا يتعدى 150 ثانية، فهو مقارنة بالنشاب العادي يعتبر تطورًا كبيرًا، وكان المحاربون يستخدمون السم بوضعه على قمة الرمح قبل إطلاقه للتأكد من حتمية موت الهدف.

 

4- تشاكرام

 

تتألف هذه القطعة من دائرة مميتة قطرها يصل إلى قدم، وتستخدم عن طريق رميها في الهواء بشكل رأسي، وتتكفل أطرافها الحادة بقطع اليد أو القدم بسهولة، ويرجع أصول هذا السلاح إلى الهند حيث استخدمته قبائل السيخ.

 

3- عش النحل

 

قد يكون هذا هو أكثر الأسلحة القديمة غرابة، يتألف السلاح من حاوية خشبية مملوءة بالأنابيب، حيث يستمد السلاح اسمه من شكل فوهته التي تشبه خلية النحل الكبيرة، ويوجد داخل كل أنبوب أسهم، وتنطلق الأسهم بقوة ومعدل أكبر من قدرة النشاب العادي.

 

ويستطيع هذا العش إطلاق نحو 32 سهمًا في المرة الواحدة، ولذلك استطاع الصينيون قتل أعدادٍ كبيرة من العدو من خلال إطلاق آلاف الأسهم في المرة الواحدة.

 

2- كاتار

 

تضيف هذه القطعة هندية الأصل لمستخدمها مخالب حديدية، حيث تتألف من نصلين أو ثلاثة أنصال حادة، تجعل السلاح ليس مؤثرًا وقادرًا على اختراق أقصى الدروع فقط عند الطعن وإنما مخيفًا للعدو أيضًا.

 

زهووا

 

تأتي هذه القطعة الصينية الفريدة في المركز الأول من القائمة، وهي مرعبة حقًا، حيث يمتلك المقاتل هذه الذراع الحديدية ذات المخالب الحادة التي يمكنها قطع اللحم البشري في نهايتها، وهذا الوزن الثقيل لهذه اليد كفيل بقتل العدو، كما أنه إذا استخدمه مقاتل محترف فإنه يستطيع إسقاط الجنود من فوق أحصنتهم باستخدامه.

 


512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان بالصور أقدم الأسلحة غير المألوفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس