اخبار اليمن الان انتهاكات واسعة لحقوق الاطفال في اليمن فهل من محاسبة عليها؟

مسند للأنباء ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل مئات الاطفال بسبب القصف الجوي والالغام
مُسند للأنباء - بي بي سي   [ الجمعة, 21 أبريل, 2017 03:25:00 مساءً ]

قالت منظمة "انقذوا الاطفال" الخيرية البريطانية ان التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في يجب ان يدرج في قائمة الدول والاطراف التي تنتهك الحقوق الاساسية للاطفال بسبب دور هذا التحالف في الحرب الدائرة في ، بينما قالت منظمة "هيومان رايتس واتش" ان الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح زرعت الغاما محظورة دوليا في مختلف ارجاء مما ادى الى قتل واصابة مئات المدنيين.

 

وقالت "انقذوا الاطفال" في تقريرها الذي اعدته بالتعاون مع "قائمة مراقبة الاطفال والصراعات المسلحة" والذي حمل عنوان "الهجمات على المرافق الصحية واثرها على الاطفال: تدهور متسارع" ان المرافق الطبية تعرضت لاكثر من 160 هجوما منذ بدء التدخل السعودي في في اطار التحالف العربي في شهر مارس/آذار 2015 وان على الامين العام للامم المتحدة عدم التردد في ادراج السعودية في قائمة الدول التي تنتهك حقوق الاطفال.

 

وجاء في التقرير الذي نشر خلال شهر ابريل/نيسان الحالي: "ان التحالف الذي تقوده السعودية قد شن هجمات متكررة خلال العامين المنصرمين على المرافق الطبية والعاملين في المجال الطبي وعلى الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيرش ضم السعودية والدول المنضوية في هذا التحالف لقائمة الامم المتحدة للدول التي ترتكب انتهاهات كبيرة لحقوق الاطفال في مناطق الصراع".

 

ووثق التقرير وفاة رضيعين بسبب انقطاع الاوكسجين عن الحاضنات في مشفى الاطفال في العاصمة صنعاء بعد تعرضه لغارة جوية شنها التحالف العربي.

 

وادت الحرب في الى خروج نصف المرافق الطبية عن الخدمة وحتى تللك التي لا تزال قيد الخدمة فإنها تعاني من نقص شديد في الادوية والامدادات بسبب الحصار البحري الذي يفرضه التحالف العربي على ميناء "الحديدة"، الذي يعتبر شريان الحياة لغالبية اليمنيين.

 

واتهم التقرير اطراف الصراع اليمني باعتقال موظفي الاغاثة وعرقلة ايصال المعونات الانسانية من اغذية وادوية الى المحتاجين.

 

جريمة حرب

 

من جانبها قالت "هيومان رايتس ووتش" ان الحوثيين وقوات صالح تنتهك الحظر الدولي المفروض على استخدام الألغام الأرضية وهو ما أدى الى مقتل واصابة مئات المدنيين وهو ما يرقى الى مستوى "جرائم حرب".

 

واضافت المنظمة في تقرير لها تحت عنوان ": قوات الحوثي وصالح تستخدم ألغاما أرضية" إن الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح زرعت الالغام في ست محافظات يمنية على الاقل منذ مارس/آذار 2015 مما ادى الى سقوط مدنيين وعرقلت عودة النازحين الفارين من الصراع إلى منازلهم.

 

وقالت المنظمة: "استخدمت قوات الحوثي وصالح ألغاما أرضية في 6 محافظات على الأقل منذ أن بدأ التحالف بقيادة السعودية عمليات عسكرية دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مارس/آذار 2015. تسببت الألغام على ما يبدو في قتل وتشويه مئات المدنيين، وعطلت الحياة المدنية في المناطق المتضررة".

 

ودعت المنظمة الحوثيين إلى الالتزام باتفاقية حظر الألغام، مشددة على أن ثمة حاجة إلى مساعدة دولية لإزالة الألغام في الذي مزقه الحرب.

 

وفي تقرير لها، قالت "الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية" إن نحو ألف شخص قتلوا أو أصيبوا بسبب الألغام أو بقايا متفجرات الحرب في عام 2015 فقط.


100616b23c.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان انتهاكات واسعة لحقوق الاطفال في اليمن فهل من محاسبة عليها؟ في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا