اخبار اليمن الان الانتصار لجريح.. شكوى تداعى لها التواصل الاجتماعي بالحمى والسهر (تقرير)

مسند للأنباء ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجندي الجريح أنور عقلان
مُسند للأنباء - وحدة التقارير_ خاص   [ الجمعة, 21 أبريل, 2017 07:09:00 صباحاً ]

لاقت حادثة الاعتداء على الجندي الجريح أنور عقلان، أصداء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي تدين ما تعرض له الجندي من اعتداء على يد قائد أحد الألوية في الجيش الوطني، بطريقة استفزت الألاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "فيسبوك" الشرفة الافتراضية المفضلة لدى اليمنيين.

 

وحسب الشكوى التي قدمها عقلان _وهو جندي جريح في اللواء 29 ميكا المرابط في فرضة نهم غرب مأرب_ أنه تعرض للضرب بالأحذية والصفع والاهانة والتهديد بالقتل، من قبل قائد اللواء حميد التويتي، بعد أن جاءه الأول يحتج على اسقاط اسمه من كشوفات رواتب الجيش بلا مبرر.

 

مصادر عسكرية قالت إن النيابة العسكرية شرعت في التحيق، في الدعوى التي قدمها الجندي الجريح عقلان، الذي تعرض للضرب ولاهانة من قبل حميد التويتي، بعد توجيه من نائب رئيس الجمهورية، حيث كُلفَ اللواء عادل القميري بمتابعة القضية في القضاء العسكري.

 

وأثار الاعتداء على الجندي الجريح تعاطفاً غير مسبوق، في الداخل اليمني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر ناشطون ومثقفون وكتاب عن سخطهم البالغ من هذا التصرف، الذي قالوا عنه إنه لم يكن في احتمالاتهم أن قيادة أركان الجيش تضع زمام ألوية الجيش الوطني في أيدي أشخاص هكذا تصرفهم مع الجنود الذين يضحون بدمائهم من أجل الدين والوطن. فيما شكك آخرون في ولاءات بعض القادة العسكريين الذين انظموا الى مؤخراً إلى معسكر الشرعية، وبالأخص الفصيل (المنشق) عن القوات الموالية للمخلوع صالح، كما الحال مع التويتي، الذي انشق عن قوات صالح، وانضم للشرعية، فتم تعيينه قائداً للواء 29 ميكا بعد ذلك.

 

وأطلق ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #اطردوا_التويتي_من_الجيش، تنديداً بالاعتداء على الجندي عقلان، وتدعو لعزل العميد التويتي، وانصاف ألاف الجنود أمثال عقلان، مطالبين في الوقت عينه، بتنقية الجيش الوطني من الولاءات التي تتجافى مع المشروع الوطني للشرعية، كتلك التي ما تزال تدين بولاءها العميق للمخلوع صالح.

"مسند للأنباء" حاول رصد بعض رودو الفعل على حادثة الاعتداء على الجندي الجريح، في مواقع التواصل الاجتماعي التي اشتعلت غاضبة من التصرفات المتعجرفة لبعض قادة الجيش الوطني، رغم حساسية المرحلة.

 

اعتداء سافر وغير أخلاقي

في أعقاب الاعتداء على الجندي أنور عقلان، أعلن "ملتقى جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب" تضامنه مع الجندي المعتدى عليه، مؤكداً أن الاعتداء على الجندي الجريح عقلان، هو اعتداء على جرحى الجيش كافة، وليس على عقلان وحده.

وندد "ملتقى الجرحى" بما أطلق عليه "الاعتداء السافر وغير الأخلاقي" الذي قامت به قيادة اللواء 29 ميكا ضد الجندي الجريح.

وجاء في البلاغ " نحمل رئاسة هيئة الاركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية السابعة، وإدرة أمن مأرب مسؤولية توفير الحماية اللازمة للجريح عقلان من أي اعتداء قد يحصل من قيادة اللواء 29ميكا الفاقدة للاخلاق والضمير الوطني".

 

 وطالب "ملتقى الجرحى" بـ "سرعة رد اعتبار الجريح والجرحى جميعاً في سكن النصر للجرحى  واحالة قيادة اللواء 29ميكا للمحاكمة العسكرية واقالتها كونها قيادة لاتمتلك أخلاق ولاضمير، وتثير العنصرية، والطائفيه، في اوساط الجيش الوطني" كما طالب بـ "احترام دماء الشهداء والجرحى الذين سقوا تراب الوطن بدمائهم الزكية " وفقاً لما جاء في البلاغ. 

 

وألمح الملتقى أنه في حال عدم تجاوب قيادة الأركان مع المطالب أنفة الذكر فإنه سيضطر إلى التصعيد، حتى يتم احالة القائد المعتدي للمحاكمة العسكرية.

 

 

"قذارات" في الشرعية 

في ذات الصدد علق الكاتب موسى المقطري على صفحته في فيسبوك" أنور عقلان جندي من تعز ( المعافر)، جريح.. اشعث.. أغبر، (كعامة رجال تعز المقاومين) ليس له عدو الا الانقلاب واهله ، ويتشرف بانتسابه الى قواتنا المسلحة في جبهة نهم ..تمت اهانته والاعتداء عليه من قبل التويتي ، لانه يطالب براتبه الموقوف".

 

"التويتي… عفاشي برتبة "قائد لواء" في الجيش الشرعي.. هؤلاء هم قذارات الشرعية ، وكما يقال : في كل بيت حمام".

 

وتابع المقطري "مالم يحاسب التويتي ويقال.. فستكون ثورة سلمية ضاغطة كثورة صعاليك تعز الذين انتهى بهم عهد المخلوع ، وستغير الكثير من الموازين".

 

 رصيد البيادة..!

ومثله الكاتب عبد العزيز المجيدي، الذي بدا منفعلاً جداً من التصرف الذي تم التعامل به مع الجندي عقلان، مؤكداً أن عقلان سقط مراتٍ ثلاث" : سقط مرة  جريحاً و سقط ثانية من كشوفات راتب اللواء 29 ميكا الذي يقوده عضو العصابة العفاشية في مأرب، وأسقطته الإهانة القاتلة على يد قاتل ولص : قائد اللواء!" حد تعبيره.

 

وتساءل المجيدي "ما هو رصيد هذا البيادة، كي يصبح قائد لواء بينما هناك المئات من الكفاءات العسكرية المؤهلين، كانوا قادة حقيقيين في الميدان وقت إنكشاف جيش " الزنة"، ومازالوا خارج كشوفات " الثقب الأسود" ؟".

و اتهم المجيدي العميد التويتي بـ(سرقة) مستحقات الجنود،  وقال إن رصيده حافل بـ"سرقة الفول والكدم وورواتب مخصصات الجنود، وبيع ما تبقى من أفراد الميري على الحوثيين في عمران ..".

 

وخاطب المجيدي من خلال مشور على صفحته في فيسبوك القيادة العسكرية العلياء بطريقة حملت كثيراً من الانفعال: "المكان اللائق لهكذا قادة، أقفاص المحاكمات العسكرية. أما كونه قائدا عسكرياً، فلا يعني سوى شييء واحد: أنكم جميعاً بيادات لعفاش ولافرق بين ما يفعله التويتي وماتصنعونه من دمار بإعادة شحن هذه الكائنات السافلة، لأنكم أبناء " عالم واحد"!".

 

من جهته قال سليم علاو على صفحته في فيس بوك " لعميد / حميد التويتي قاتل مع الإنقلاب سنة ونصف وفي شهر أغسطس الماضي، ثم غير الشريحة وانظم للشرعية وتم تعيينه قائداً للواء 29 ميكا. المساعد / أنور عقلان مع الشرعية من البداية وقاتل في كل الجبهات وعندما أصيب يأتي هذا القذر العفاشي المدسوس حميد التويتي ليسقط اسمه من كشوفات الراتب وعندما طالب براتبه تعدى عليه بالضرب والشتم والتهكم العنصري وهدد بقتله !".

 

ودعا علاو قيادة التحالف والشرعية إلى ضرورة التحقيق مع من وصفهم بـ"الخونة" في صف الشرعية، وخص بالذكر القادة الموالين لصالح، مشيراً إلى أنهم يقومون بالانتقام من "المناضلين الأحرار.   

 

 


0b96c7802b.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان الانتصار لجريح.. شكوى تداعى لها التواصل الاجتماعي بالحمى والسهر (تقرير) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا