اخبار اليمن الان توسل العطف الدولي.. آخر أوراق الحوثيين لجبر عجزهم عن مواجهة التحالف في الحديدة (تقرير)

مسند للأنباء ارسل لصديق نسخة للطباعة

التحالف العربي مصر على سقاط الانقلاب وإعادة الشرعية
مُسند للأنباء - وحدة التقارير_ خاص   [ الخميس, 20 أبريل, 2017 04:01:00 صباحاً ]

نظم نشطاء موالون لمليشيا الحوثي وصالح، أمس الأربعاء، مسيرة راجلة من أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء صوب مدينة الحديدة غربي ،في مسيرة رمزية تأمل من خلالها مليشيا الحوثي وصالح الضغط الدولي على التحالف العربي للتراجع عن عزمه تحرير المدينة ومينائها الذي يعد أخر المنافذ البحرية للانقلابيين.

 

 ويسعى الحوثيون من خلال هذه المسيرة الراجلة لاستعطاف الأمم المتحدة بالجانب الانساني، للضغط على المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي، للعدول عن المضي في تصعيد العمليات العسكرية الرامية لتحرير أخر منفذ بحري لمليشيا الحوثي وصالح.

وفي وقت سابق، رفضت الأمم المتحدة طلباً قدمه التحالف العربي يحثها على تولي مهمة الاشراف على ميناء الحديدة الخاضع ليسطرة مليشيا الحوثي وصالح، التي يتهمها التحالف العربي باستخدام الميناء الاستراتيجي للحديدة في استقبال وتهريب الأسلحة القادمة من إيران ومن حزب الله، مثل الصواريخ والطائرات المسيرة.

 

الخوف من هزيمة محققة 

تشير هذه التحركات الحوثية التي تعلل بالجانب الانساني مدى الخشية الذي تعيشها مليشيا الحوثي وصالح، من سيطرة قوات الشرعية والتحالف على مدينة الحديدة، وهو ما يعد اقراراً غير صريح من الانقلابيين بعدم قدرتهم على المواجهة في معركة يكونون فيها الطرف الخاسر، خصوصاً بعد التراجع المستمر للحوثيين في معظم الجبهات، إضافة إلى أزمة السيولة المالية التي أصبحت تعاني منها مليشيا الحوثي وصالح، وتصاعد الغضب الشعبي ضد الانقلابيين جراء تسببهم في ادخال البلاد في أزمة شاملة أفرزت كارثة انسانية وسلطة قمعية لا تقف عند حد.

 

وشكك بعض الناشطين اليمنيين في حقيقة أن المسيرة الراجلة التي نظمها العشرت من الموالين للانقلابيين الحوثيين سوف تنفذ ما أعلنت عنه في ما يتعلق بإكمال احتجاجهم مشياً على الأقدام حتى الحديدة، مؤكدين أن مليشيا الحوثي لا تطمع من المنظمين للمسيرة أكثر من استخدامهم لافته إنسانية أمام الاعلام وعدسات القنوات.

 

توصيات إيرانية

 في السياق نفسه، أعلنت مصادر إعلامية تابعة لمليشيا الحوثي أول من أمس، عن اجتماع وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين هشام شرف، مع دبلوماسي إيراني في صنعاء، للتنسيق لمعركة الحديدة المرتقبة، التي يبدو أنها أصبحت مصدر قلق دائم لسلطة الانقلابيين، ونذير زوالها الوشيك.
 

 ومن غير المستبعد أن يكون هذا الالحاح الحوثي على المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية، هو احدى توصيات المسؤولين الايرانيين في صنعاء، علماً أن اشراف الدبلوماسيين الايرانيين في صنعاء، لم يعد مجرد تكهنات، بعد أن أصبحت قيادات في مليشيا تتباهى علناً بتبني الرغبات ولأهواء الايرانية، كمنهج شامل، يعتبره اليمنيون دخيلاً غير مقبولٍ ولا مستساغ.

 


9f12f551b6.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان توسل العطف الدولي.. آخر أوراق الحوثيين لجبر عجزهم عن مواجهة التحالف في الحديدة (تقرير) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا