اخبار اليمن الان ثلاث سيارات إسعاف من الهيئة الدولية لثلاث مديريات في لحج اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مُسند للأنباء - - خاص   [ الاربعاء, 11 يناير, 2017 11:39:00 مساءً ]

  تسعى السلطات المحلية في محافظة لحج جنوب البلاد إلى تحسين مستوى الخدمات في قطاع الصحة, وقدمت مؤخرا الهيئة الطبية الدولية ثلاث سيارات إسعاف لعدد من المرافق الصحية بمديريات المحافظة النائية.

 

وجرى اليوم الأربعاء عملية تسليم للسيارات في مكتب الصحة والسكان من قبل الهيئة الطبية الدولية بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي ووكيل المحافظة وضاح الحالمي ومدير مكتب الصحة والسكان الدكتور باسل البغدادي.

 

وعبر أمين المجلس المحلي عوض الصلاحي عن شكر وتقدير السلطة المحلية للهيئة الطبية الدولية على ما تقدمه من دعم سخي لتحسين مستوى الرعاية الطبية, حيث تفتقر المحافظة لهذه الوسائل نتيجة للحرب التي شنتها مليشيا وحليفهم صالح, والتي عملت على تدمير البنية التحتية للقطاع الصحي .

 

وأشار الصلاحي إلى أن المحافظة مازالت فيها جبهات قتال مشتعلة وبحاجة الى مثل هذا الدعم الذي يخفف من عبء المعاناة وإنقاذ حياة المصابين.

 

وأكد الصلاحي أن هذه السيارات ستعمل على نقل المواطنين المرضى من مختلف المديريات الى مستشفى ابن خلدون العام في مركز المحافظة.

 

ممدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور باسل البغدادي قال ان سيارات الاسعاف المقدمة من الهيئة الطبية الدولية سوف تستفيد منها عدد من المرافق الصحية في مديريات المحافظة وهي المسيمير والملاح والمقاطرة.

 

 وأشار البغدادي في حديثه الى ان الهيئة الطبية الدولية وعدت بتقديم سيارتي اسعاف خلال الاسابيع القادمة لمديريتي الحد والقبيطة في إطار تحسين الخدمات  الصحية بالمحافظة شاكرا جهود الهيئة الطبية الدولية فيما تقدمة لقطاع الصحة بالمحافظة .

 

بدوره علي الصماتي مدير مديرية المقاطرة ثمن دور السلطة المحلية ومكتب الصحة على دورهم الكبير في إيصال مثل هذه المشاريع الى المديريات البعيدة في محافظة لحج.

 

وشكر الصماتي الهيئة الدولية على سيارة الاسعاف التي ستخفف كثيرا من معاناة  المواطنين في مديرية المقاطرة ذات الكثافة السكانية والبعيدة عن المرافق الصحية الكبيرة.


0ed7b2729a.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مسند للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مسند للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق