اخبار اليمن الان | اعلان حوثي جديد بشأن استهداف السفن البريطانية بالبحر الأحمر والاخيرة تصدر بياناً بشأن غرق السفينة روبيمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
 

اعلن قيادي حوثي بارز اليوم الاحد استمرار جماعته بمواصلة استهداف واغراق السفن البريطانية في البحر الأحمر.

وذكر مايسمى بنائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية المدعو حسين العزي في تغريدة على منصة اكس رصدها محرر برس :" ستواصل إغراق المزيد من السفن البريطانية وأي تداعيات أو أضرار أخرى سيتم إضافتها لفاتورة بريطانيا باعتبارها دولة مارقة تعتدي عل اليمن وتشارك امريكا في رعاية الجريمة المستمرة بحق المدنيين في غزة"

وأضاف: "لا يمكنك العبث في بلادي ثم الذهاب لقضاء سهرتك في الفابريك من يؤذي اليمن سنؤذيه".

 

من جهتها حملت بريطانيا اليوم الأحد، مليشيات المسؤولية عن الآثار المترتبة على غرق سفينة "روبيمار" في البحر الأحمر

 

واوضحت السفارة البريطانية لدى اليمن، في بيان لها على منصة إكس: بأنه وعلى الرغم من الجهود الدولية، غرقت الآن سفينة الشحن MV Rubymar، وهي سفينة شحن لبنانية ترفع علم بيليز. وسوف تقوم الآن بتسريب 41 ألف طن من الأسمدة التي كانت تحملها والوقود الخاص بها إلى البحر الأحمر. 

وأشارت إلى أن غرق السفينة "يشكل خطرا بيئيا والحوثيون يتحملون المسؤولية الكاملة". 

وتابع البيان إلى أنه "لولا الجهود الدولية لحماية الشحن التجاري الدولي لكان عدد أكبر من السفن قد عانى من هذا المصير. ويجب على وضع المصالح اليمنية أولاً ووقف هذه الهجمات". 

وأمس السبت، أعلنت الحكومة اليمنية، غرق السفينة البريطانية في البحر الأحمر بسبب العوامل الجوية والرياح الشديدة. 

وقال بيان صادر عن "خلية الأزمة للتعامل مع السفينة روبيمار" المشكلة من الحكومة اليمنية، "نعلن غرق السفينة (إم في روبيمار) مساء الجمعة، وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق