عاجل اليمن : التشكيك في نزاهة الأمم المتحدة مستمر.. بعد التقرير المغلوط عن اليمن

مأرب برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ندد مركز الدراسات العربية التابع للمجلس الأوروبي للعلوم الاجتماعية، بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة في وقوع ضحايا بين المدنيين في من جراء عمليات قوات التحالف العربي.

وقال في بيان أصدره نائب الرئيس الأمين العام لمركز الدراسات العربية التابع للمجلس الأوروبي للعلوم الاجتماعية الدكتور أحمد أبوسعدة، والدكتور مهدي علي أمس، رداً على التقرير الصادر عن منظمة الأمم المتحدة: «نتابع بكثير من الاهتمام والتدقيق الأمور والمستجدات المتعلقة بالشأن اليمني كافة، ونحاول قدر الإمكان أن نسهم في توضيح الحقائق، وتفنيد الأوضاع، إذ طالعنا أخيراً، التقرير الصادر من الأمم المتحدة، الذي أشار بين طياته إلى وقوع ضحايا بين المدنيين من جراء عمليات قوات التحالف العربي، وهو تقرير يستحق أن نتوقف عنده لنتساءل عن نقاط عدة متعلقة بصحة التقرير ومدى صلاحيته».

وأضاف: «يحق لنا أن نتساءل عن المصادر التي يستند إليها التقرير، وهل بالفعل ترتقي لدرجة من الصدقية تجعل من رواياتها برهاناً يعتد به، وما هي المنهجية المستخدمة في جمع المعلومات التي تم بناء التقرير عليها، وهل تم تطبيق الأساليب الاستقصائية السليمة، التي تؤدي بالفعل إلى الوصول للحقائق، كما نتساءل عن الهدف من نشر هذا التقرير بما يحويه من معلومات مرسلة في هذا التوقيت، وهل من شأنه أن يخدم الشعب اليمني بالفعل ويحسن من أوضاعه الأمنية والإنسانية»؟ وأكد البيان أن المنظمة الأممية امتنعت في مواقف عدة على مدار العقود السابقة عن إصدار تقارير عن الأضرار التي تلحق بالمدنيين من جراء العمليات الحربية في أوقات كان واجباً عليها فعل ذلك، وأنه «لا يوجد تفسير لدينا لهذا سوى تعدد المكاييل المستخدمة في بناء المواقف تجاه الأحداث الدائرة».

وشدد البيان على أن الأمر «كان يستلزم تبني نهجاً أكثر دقة من معدي التقرير في رصد وتسجيل وتوثيق الانتهاكات، التي تثور في شأنها ادعاءات بارتكاب التحالف العربي لها في اليمن، آخذاً في الاعتبار أن التعقيدات المختلفة للموقف في اليمن، ومسؤولية الميليشيات الانقلابية عن العدد الضخم من الانتهاكات، التي وقعت بشكل عام، تجعل من الأهمية بمكان الرجوع إلى الحكومة الشرعية في اليمن مصدراً رئيساً للحصول على المعلومات والبيانات في هذا الشأن».

وأضاف: «نطرح التساؤلات حرصاً منا على نزاهة وصدقية المنظمة الأممية، وأن نلقي إليها بعرائض النقد خيراً من أن يلحق الأذى بالأبرياء أو من أن يحمل المجني عليه تبعات جرائم الجناة لما لذلك من تبعات في الصراع الدائر على الأرض».  

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اليمن : التشكيك في نزاهة الأمم المتحدة مستمر.. بعد التقرير المغلوط عن اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس