مقال | رسالة إلى كل أب وأم ..كتابات على ملابس أولادنا،هل نعرف معناها؟

ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.sahtoday.com/articles/2015-05-21/akhbar115905.html

الكل يفرح ويبتهج الأب والأم عندما يشاهدون أولادهم في حلة من الملابس الجميلة والإختيار الممتاز في نوعيه الألوان والتفاخر بها وهذا حق مشروع وواجب الأب أو كليهما في اختيار ملابس أولادهم وخاصة الأطفال ولكن الشباب منهم هم من الذين يختاروا ملابسهم في الأعياد والمناسبات والأفراح الأسرية كالزواجات وغيرها .

ولكن ما جعلني أسطر تلك الكلمات بعد أن نبهني أحد الاصدقاء في نشر صورة معبرة لطفلة لكن دون ان اعلم ماذا كانت تلبس غير انتباهي بالمنظر العام فجاء حينها التنبيه ان البنت كانت تلبس قميص عليه كتابة باللغة الانجليزية ترجمتها باللغة العربية ( اعذروني لا يمكن نطقها ) لسفاهتها وخارجة عن ديننا وعقيدتنا مما جعلني سارعت بإلغائها . ومتأكد كل التأكيد بأن الاسرة التي اكتشفت انها لا تعرف معنى ما هو مكتوب في القميص ولكنه تعرف فقط ان القميص وبلون اجمل وقماش من النوعية الفاخرة وفرحة بها طفلتها انها لبست قميص جديد لهذا اقول إن ا لموضة مرض اجتماعي اخذ في الانتشار مؤخرا بين شبابنا وشاباتنا  وأطفالنا، فأقبلت  العديد من الاسر والشباب والفتيات على كل ما هو جديد وأجنبي ودون اي اعتبار للاختلاف القائم بين المجتمعات وثقافاتها ،  والتي تحمل كتابات”اغلبها باللغة الانجليزية ولكن بخطوط غير مألوفة للقارئ والبعض بكتابات واضحة”معانيها غير مستساغة ، لا بل محرجة جدا  ومنها المعروف معناها بعد ترجمتها ولكن لعدم معرفة تلك اللغة من مرتديها او من اسرهم  . والاهم من هذا كله بان الفتاة او اهلها لا يكلفوا انفسهم عناء ترجمة معاني هذه العبارات التي قد تخدش الحياء في كثير من الاحيان .

إستوقف أحد الأجانب سائحاً عربياً بصحبته طفل  صغير ، وسأله : ما سعر هذا الطفل ؟ فاعتلت الدهشة والد هذا الطفل إثر هذا السؤال ، فما السبب الذي دعا الأجنبي لأن يسأل هذا السؤال ؟ إنها جملة أجنبية كتبت على قميص الطفل دون علم بمعناها من قبل الأب وهي  Baby For Saleومعناها طفل للبيع وهكذا الحال لكثير من الكلمات الأجنبية والتي تحمل الكثير من المعاني المضادة والمخالفة لتعليم ديننا الحنيف والتى مكتوبة على ملابسنا لا نعرف معناها .

لهذا اكتب هذه الرسالة الى كل أب وأم وشابا وفتاه ان يحذروا كل الحذر من تلك الماركات والموديلات التي يكتب عليها بلغة غير لغتكم ويجتنبوها دون ان يعرفوا معاني تلك الكلمات التي تروّج لها الشركات والمؤسسات الاجنبية في مجتمعاتنا او كدعاية اعلانية او لهدف ديني لهذا اقول للجميع اعذروني ليس القصد ان اتدخل في شئونكم الخاصة ولكن لغيرتي ومحبتي لكم ان ترتكبوا خطاء في حق ابنائكم وفي انفسكم وإنكم لا تدركون ذلك لعدم معرفة ما يكتب على تلك القمصان لا نه البعض لا يشتري وإنما يتحصل عليها هدية من احد اقربائه او من صديق له

الحديث يطول حول هذا الموضوع ولكن اتمنى من العلي القدير اني وفقت في ارسال هذه الرسالة استشعارا بقوله تعالى ( وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ )

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقال | رسالة إلى كل أب وأم ..كتابات على ملابس أولادنا،هل نعرف معناها؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا