اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة أميركا تدعو رعاياها لتجنّب الجهراء والجليب والحدود مع العراق

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


في إطار الآلية الجديدة التي أعلنتها واشنطن لتحذير مواطنيها من مخاطر السفر، عبر نظام يُصنّف السلامة من أربعة مستويات وخريطة تفاعلية للعالم، حلّت الكويت في المستوى الأول: «اتبعوا احتياطات اعتيادية»، مع تنبيه من السفر إلى ثلاث مناطق في البلاد.
وترافق كل تحذير مع صفحة عن الدولة على موقع للخارجية الأميركية (travel.state.gov) يوضح ما هي التهديدات التي تم تحديدها ويُفسّر لِمَ أعطيت النصيحة؟
وفي صفحة الكويت، دعت الولايات المتحدة مواطنيها إلى «اتباع احتياطات اعتيادية»، مشيرة إلى أن «بعض المناطق توجد فيها خطورة زائدة نسبياً».
وطلبت منهم عدم السفر إلى «المنطقة الصحراوية القريبة من الحدود مع العراق، وذلك نظراً لانتشار قنابل وألغام أرضية لم تنفجر بعد»، و«مدينة الجهراء الكائنة في شمال غربي مدينة الكويت العاصمة، وذلك بسبب جرائم»، و«منطقة جليب الشيوخ القريبة من مدينة الكويت العاصمة»، للسبب نفسه.
وفي التفاصيل، أوضح التحذير أن «المناطق الصحراوية القريبة من الحدود مع العراق»، و«بعض الشواطئ القريبة من شمال بر المطلاع ما زالت حتى الآن تحوي قنابل وألغاماً أرضية لم تنفجر بعد وباقية منذ حرب الخليج (تحرير الكويت) 1990-1991. فيجب على المسافرين أن يتفادوا المناطق الخارجة عن الدروب المطروقة، وأن يتفادوا ملامسة أي أجسام قد تكون قنابل او ألغاماً أرضية محتملة لم تنفجر بعد».
أما بالنسبة للجهراء، فيذكر التحذير أن «وزارة الداخلية الكويتية حددت مدينة الجهراء – الكائنة في شمال غربي مدينة الكويت العاصمة ومطلة على الطريق الدائري السادس – باعتبارها منطقة ذات معدلات جرائم مرتفعة. ففي الجهراء تشيع جرائم عنيفة – كجرائم الإيذاء البدني، والسطو المسلح، والاعتداء الجنسي».
وفي ما يتعلق بالمنطقة الثالثة، ورد في التحذير: «حددت وزارة الداخلية الكويتية منطقة جليب الشيوخ الكائنة في ضواحي مطار الكويت الدولي باعتبارها منطقة ذات معدلات جرائم مرتفعة. ففي جليب الشيوخ تشيع جرائم عنيفة – كجرائم الإيذاء البدني، والسطو المسلح، والاعتداء الجنسي».
يشار إلى أن التصنيف الأميركي أورد عشر مناطق حروب ودول منهارة في المستوى الرابع: «لا تسافروا»، وهي أفغانستان، وجمهورية افريقيا الوسطى، وايران، والعراق، وليبيا، ومالي، والصومال، وجنوب ، وسورية، واليمن.
وفيما وردت كوبا في المستوى الثالث: «أعيدوا النظر في السفر»، وضع التصنيف كبار الحلفاء الاوروبيين للولايات المتحدة، على غرار بريطانيا وفرنسا وألمانيا في المستوى الثاني: «اتخذوا مزيداً من الحذر».

شارك هذا الموضوع:

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس