اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة قائد “النجباء”: السبهان جاء للعراق لتنفيذ أجندة أميركية بطريقة “وقحة”

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شن قائد حركة “النجباء”، أكرم الكعبي، هجوما حادا على السعودية، السبت، وتحديدا وزير الدولة، ثامر السبهان، خلال زيارته إلى بيروت، واصفا إياه بـ شخصية “أمنية مخابراتية”.

وقال الكعبي، في حوار نقلته صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن “غالبية الشخصيات السعودية التي أُرسلت للعمل في العراق هي شخصيات دُرّبت داخل المخابرات الأميركية، وعملت في أميركا، سواء أكان عملها دبلوماسيا أم مخابراتيا”، معتبرا أن “السفير السعودي السابق لدى العراق، ثامر السبهان، هو نموذج على ذلك”.

وأضاف الكعبي الذي يتواجد في بيروت لحضور مؤتمر “اتحاد علماء المقاومة”، إن “كل الشخصيات التي ركّزت على الملف العراقي شخصيات أميركية مخابراتية واجهتها سعودية، في محاولة لإيجاد مقبولية داخل العراق”، لافتا إلى أن “خروج السبهان من البلد لا يعني انتهاء مشروعه، بل هو مستمر، والسفير الجديد يُديره السبهان أصلا، لأنه بلا حول ولا قوة، بل هو واجهة”.

وبحسب الكعبي، فإن الأميركيين “يشغّلون دولة كاملة كالسعودية لخدمتهم، وذلك لترسيخ فكرة واحدة يدفعون عليها أموالا كثيرة وهي تعزيز مفهوم الوطنية بالعداء لإيران والولاء للسعودية وأميركا”.

وعاد الكعبي لمهاجمة السبهان، قائلا إنه شخصية “أمنية مخابراتية”، جاء لتنفيذ أجندة أميركية في العراق بطريقة “وقحة”، على حد وصفه، متهما إياه بمحاولة “شراء ولاءات وجوه العشائر في شمال وجنوب العراق، عبر تقديم الأموال لهم، وإنشاء مراكز ثقافية، ومشاريع اقتصادية”.

وبخصوص استقلال إقليم كردستان، أرجع الكعبي الفضل إلى إيران، وتحديدا قاسم سليماني، في “إفشاله”. فيما هاجم الزعيم الكردي، مسعود بارزاني، واصفا الخطوات التي اتخذها مؤخرا بـ”الحمقاء”، ومتهما إياه بالتبعية للولايات المتحدة وإسرائيل.

واعتبر الكعبي أن المناطق التي كان تنظيم داعش يسيطر عليها، تحتاج إلى “ثورة وحركة ثقافية واجتماعية، لتنظيف العقول الملوثة بسببه”.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة قائد “النجباء”: السبهان جاء للعراق لتنفيذ أجندة أميركية بطريقة “وقحة” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عراقنا



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس