مباشر من اليمن عاجل : فتح:فخامة الرئيس يولي العمل الاغاثي والانساني اهمية كبيرة

هنا عدن 0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فتح:فخامة الرئيس يولي العمل الاغاثي والانساني اهمية كبيرة

 

اكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح،ان فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، يولي العمل الاغاثي والانساني اهمية كبيرة في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه ..مثمناً الجهود التي يقدمها مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية في دعم ابناء الشعب اليمني في كافة القطاعات، وفي جميع المحافظات.

 

وقال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)" ان زيارة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية أثمرت نقاش المشاريع الإغاثية العاجلة ،اهمها خطة الاستجابة العاجلة لمواجهة وباء الكوليرا حيث رصد المركز وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ثمانية مليون دولار بصورة عاجلة لمواجهة الوباء".

 

واضاف فتح "سوف يتم إعداد و تنفيذخطة استجابة عاجلة لمواجهة الوباءمن خلال شركاء المركز منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة العالمية وزارتي الصحة في اليمن والمملكة".

 

واشار الى انه تم مناقشة تنفيذ برنامج اغاثي عاجل ينفذ خلال شهر رمضان المبارك ويغطي معظم محافظات الجمهورية اليمنية،بالإضافة إلي قيام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتغطية كل احتياجات المستشفيات من المحروقات خلال عام 2017 بصورة كاملة عبر منظمة الصحة العالمية.

 

ولفت الوزير فتح الى نه تم في الزيارة مناقشة قيام المركز بالرفع للجهات المختصة لتوفير الديزل والمازوت لمحطات الكهرباء في كل من عدن وتعز والحديدة ولمدة ستة أشهر قادمة،ومناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بإنشاء عدد من معامل انتاج للاكسجين للمستشفيات،وانشاء معملين للأطراف الصناعية بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية، اضافة الى مناقشة عدداً من المشاريع التي سيتم تنفيذها مستقبلا.

 

واشار فتح الى ان المشاريع التي يقدمها المركز تأتي امتداداً للعلاقات الاخوية التي تربط اليمن بأشقاءهم في دول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً المملكة العربية السعودية..معبراً عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعب على وقوفهم الى جانب الى جانب اليمن ومايقدمونه من دعم اغاثي وانساني للشعب اليمني في هذه المرحلة الراهنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مباشر من اليمن عاجل : فتح:فخامة الرئيس يولي العمل الاغاثي والانساني اهمية كبيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع هنا عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي هنا عدن



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس