مباشر من اليمن عاجل : فتح يزور الرياض للمشاركة في الاجتماع التاسع لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فتح يزور للمشاركة في الاجتماع التاسع لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن

قام وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح بزيارة الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الاجتماع التاسع لمكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة من دول للجمهورية اليمنية، المقرر عقده غداً الخميس.

وقال  فتح بأن الاجتماع سيناقش المساعدات الانسانية التي سيتم تقديمها لليمن خلال الفترة المقبلة، اضافة الى عرض تقارير شاملة عن المساعدات التي تم تقديمها خلال الفترة الماضية من قبل دول مجلس التعاون الخليجي لليمن.

كما سيقدم الوزير فتح  خلال خلال الاجتماع مناقشة الوضع الانساني في وما تحتاجه من مساعدات اغاثية وايوائية.

ويأتي زيارة الوزير للرياض بعد زيارة الى جيبوتي استغرقت عدة ايام ، قام خلال تفقد اوضاع النازحين اليمنيين في مخيم ابوخ واشرف على توزيع المساعدات الغذائية والايوائية للنازحين في جيبوتي. إضافة تدشين العديد من المشاريع الاغاثية المقدمة من منظمات دولية واقليمية، وتفقد اوضاع الطلبة النازحين في المدرسة اليمنية الجيبوتية ومدى حصولهم على المساعدات الاغاثية  والتعليمية لهم. وحث فتح مجلس ادارة المدرسة بتقديم الخدمات للطلبة النازحين في المخيم.

كما وقع فتح خلال الزيارة مع الممثل الاقليمي لمنظمة وام كفالة 359 طالباً غذائيا ودراسياً في المدرسة اليمنية في جيبوتي،

كما التقى خلال زيارته بعدد من المسؤولين في جيبوتي وناقش تنسيق الجهود الاغاثية لتقديم افضل الخدمات لابناء اليمن النازحين في جيبوتي اضافة  تسهيل عبور اليمنيين، واصفاً نتائج مباحثاته مع الاشقاء في جيبوتي بالمثمره والناجحة.

وثمن فتح جهود الاشقاء في جيبوتي على الاهتمام والرعاية التي يقدمونها لابناء اليمن النازحين، مشيراً الى ان الحكومة اليمنية تقدر عالياً تلك الجهود.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق