اخبار هاي كورة : مـا بين جرح ليفربول العميق بسلاح كوتينهو -الذو حدين-, وإستفادة البرسا المزعومة.

هاي كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

_

بالتأكيد خبر خروج كوتينهو من ليفربول هوا أمر محزن جداً لجماهير الريدز, وما زاد الأمر حُزناً أنه خرج للفريق الذي لطالما أفرغ ليفربول من أهم لاعبيه, بل والأدهي هوا خروج اللاعبين بمحض إرادتهم وكامل قواهم العقلية عقب تقديمهم لكل شيء رفقة الفريق وحصلوا علي نعيم الدعم والتأييد وفردوس القلوب!.

لـا يصح إعتبار ليفربول فائزاً من معركة خروج كوتينهو, فالناتج الأهم رغم كل التفاصيل الجانبية هي خسارة الليفر للاعب مهم جداً ولديه في العمر بقية لما يسمح بتطوره ووصوله للقمة في وقت قصير, لكن لا يصح أيضاً تجاهل تلك التفاصيل الجانبية التي تخص تلك الصفقة, وهذا ما جعلها في الأصل سلاحاً ذو حدين.

فالبرغم من خسارة ليفربول للاعب بتلك الأهمية ولكن خروجه كان أفضل بكل المقاييس, فمن الصعب أن تضع خطتك بداية الموسم وجعلها تتمحور حول لاعب ما وتجده يتذمر كل ثلاثة أشهر ويريد الرحيل, من الصعب أيضاً أن تصنع إستقراراً فنياً ونفسياً داخل الفريق في حين أن أهم لاعبيك لـا يشارك بحجة أنه مصاب علي الرغم من تعافيه جسدياً.

من الواضح أيضاً أن نادي ليفربول يبني مشروعاً مميزاً, بجانب تغير عقلية الإدارة وميولها القوية حالياً للإنفاق, ولديك لاعب في الفريق علي دراية بكل ذلك حيث تعتبره لبنة بناء ذلك المشروع ولكنه يريد الرحيل, ومع ذلك تجلعه يستمر بالإكراه, من الأفضل جعله يخرج طبعاً, هذا أهم وأفيد للفريق وتلك مبادئ فريق يجب إحترامها, إذا كنت ترفض المشاركة في مشروع الفريق فمع السلامة.
لذـلك الإستفادة المادية منه أفضل في الوقت الحالي.

بجانب أن خروج كوتينهو ولو أنه في وقت صعب ولكنه مازال أقل وقعاً ووطأة من خروج سواريز لعدة أسباب, أولها أن الإدارة لديها النية للإنفاق والتعويض, ثانياً هوا وجود البدائل بشكل وفير ومتنوع, ثالثاً وجود مدرب بقيمة كلوب يستطيع لملمة الفريق بعد إحداث كوتينهو لتلك الفجوة, رابعاً هوا تنوع أسلحة الليفر الهجومية من الأساس فالفريق يفوز حالياً مع فيليب أو بدونه.

تلك الأسباب في رأيي التي جعلت خروج كوتينهو أقل وقعاً مثلاً من خروج سواريز الذي كان فاجعة بكل المقاييس نظراً لعدم توفر الأسباب السابقة التي تحدثت عنها.
ذلك ما جعل صفقة كوتينهو سلاحاً ذو حدين, فعلي الرغم من تسبب ذلك السلاح بجرح عميق, ولكن لديه جانب إيجابي أيضاً.

أما بالنسبة لبرشلونة فبالتأكيد فاز الفريق بلاعب class A وهوا من النادر حالياً نظراً لإرتفاع الأسعار أو تمسك كل فريق بجواهره, ناهيك عن القيمة الفنية للاعب ومدي التأثير الذي يستطيع إحداثه مما يجعل تلك الصفقة ناجحة بكل المقاييس. ولـكن السؤال هنا, هل البرسا سيستفيد من كوتينهو حقاً “هذه الفترة” مما جعل الفريق يقاتل بشراسة من أجله في الشتاء وعدم إنتظار الصيف؟.

من وجهة نظري لـا, إستفادة من فيليب حالياً “محدودة جداً”, فبعيداً عن فترة الإندماج وتَشربُ أسلوب الفريق الحالي الذي يختلف إختلافاً كلياً عن أسلوب كلوب خاصة في الشق الهجومي وأسلوب الضغط, ولكن هناك أسباب أخري تؤخر إستفادة البرسا من صفقة تكبد فيها دفع مبلغ وصل إلي 160 مليون..

كوتينهو لن يلعب الأبطال مما جعل الجميع ينظر للفريق وكأنه لم يتخذ خطوة للأمام, فلن يستطيع فيليب تقديم الإضافة في أهم بطولة للبرسا هذا الموسم -في رأيي هي الأهم وتحدثت عن ذلك الفترة السابقة في مقال خاص نظراً للتاريخ السيء للبرسا في تلك البطولة في الفترة الأخيرة وضرورة إستعادة شخصية البطل فيها, بجانب ضرورة تحقيق أقصي إستفادة ممكنة من مستوي ميسي الحالي-, مما جعل البرسا بدون أي إضافات ضد تشيلسي أو أي منافس اخر حال العبور, فيما عدا الإستفادة من عملية المداورة التي قد يخلقها ولكنها أيضاً عملية سهلة به أو بدونه, نظراً لحسم الليجا بالفعل ومن العادي أن نشاهد أي بديل لميسي أو إنيستا في تلك الفترة وليس شرطاً كوتينهو.

السبب الثاني هو أسلوب برسا فالفيردي الحالي, حالياً البرسا يلعب بـ 4/4/2 بدون ديمبلي أو كوتينهو, خطة كفلت للبرسا إستقراراً فنياً وتوازناً دفاعياً وهجومياً وأعطته صدارة مريحة عن ناظريه, ولكن بعد عودة ديمبلي ومجيء كوتينهو سيفكر فالفيردي ملياً بالعودة إلي 4/3/3 مما يجعل التركيز علي مخاطر ذلك التحول -نظراً لعدم الإندماج بتلك العناصر فيها بشكل كبير, بجانب إحتمالية فقدان عملية التوازن الحالية وفقدان لبعض اللاعبين فرصة المشاركة كباولينهو ودينيس وألكاسير- عملية مهمة جداً, فليس من الجيد أن تُغير أسلوبك في منتصف الموسم من أجل لاعبين لم يشاركوا معك تقريباً.

السبب الثالث هوا توهج إنيستا الفترة الاخيرة بجانب ليو, فإن تحدثنا عن وضع اللاعب كصانع ألعاب للفريق فهناك ميسي الذي حدث ولا حرج الذي وجد نفسه وتعملق بشدة في ذلك الدور وأثبت أنه مفيد جداً في تلك النقطة بجانب تسجيله للأهداف, وإن ذهبنا للتفكير في وضعه كلاعب ثالث في الوسط, سيقدم “تقريباً” نفس ما يقدمه إنيستا هجومياً فضلاً عن إن أندريس يقدم واجبات دفاعية لا يقدمها البرازيلي. مما سيجعل مركز الجناح هوا المركز الأقرب لفيليب -وهوا لا يرتاح فيه بالشكل الكبير-.

إذاً من الأولي هوا البحث -حالياً- عن حلقة البرسا المفقودة منذ فترة وهي اللاعب القوي في وسط الملعب الذي بإمكانه إسترجاع الكرات والأهم هوا الوقوف عليها, والتحكم في الرتم ووصل عناصر الفريق ببعضها البعض, وعدم إرهاق ميسي بالنزول كثيراً لتلك المنطقة, وهذا ما لـا يُتقنه راكيتيش وباولينهو حالياً.

في الأخير هي مجرد توقعات وتطلعات للوضع الحالي, الشيء المؤكد هي حقيقة وضع ليفربول, ولكن العنصر القابل للنقاش هوا وضع اللاعب مع البرسا وإن كنت مُصراً علي عدم أهمية اللاعب وضرورة المحاربة لأجله حالياً, ولكنه يظل إضافة قوية جداً علي الصعيد النوعي والفني للفريق, وجودة عُظمي تُضاف لفريق من مصاف فرق أوروبا.




اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس