اخبار اليمن العاجلة : محافظ حضرموت : 80% من قيادات القاعدة المحلية في السجون ونبحث عن عنصرين يحملان الجنسية الفرنسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة / مدينة

 

قال محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، إن عاصفة الحزم التي قام بها العربي لدعم في بقيادة المملكة العربية السعودية، جاءت في الوقت المناسب.
 
وأضاف في حوار مع صحيفة “المدينة” السعودية، أن العاصفة، جاءت في وقتها وقطعت الطريق على انقلاب - صالح وساند الشرعية ووقف في وجه مطامع إيران ولاية الفقيه في اليمن والإقليم.
 
وأشار بن بريك، إلى الجهود المبذولة لاستكمال منظومة الأمن في حضرموت بكسر شوكة القاعدة والتصدي للدواعش، مشيرا إلى أن العمل سيجرى في إعادة العمل لمطار الريان قريبا.
 
وقال إن زيارة الأخيرة إلى حضرموت، غير عادية وأعطت انطباعًا لأبناء حضرموت بأن هذه الزيارة تكمن في اهتمام قائد مسيرتنا في الشرعية بتلمس هموم المواطنين والصعوبات التي تواجه السلطة المحلية وأبناء حضرموت، معتبرا إياها أول مرة منذ الاستقلال 1967م، مؤكدا أنها ناجحة بكل المقاييس سياسيًا واجتماعياً واقتصادياً.
 
وحول نجاح الأمن في حضرموت، قال اللواء بن بريك، إن ذلك يعود إلى العزيمة والإرادة في أوساط أبناء المحافظة.
 
وحول وضع تنظيم القاعدة في المحافظة، قال المحافظ بن بريك، إن التنظيم له قيادات محلية تنتمي لحضرموت و80% منهم داخل السجون، إلا أن التنظيم أيضا يضم عناصر من دول عربية وأجنبية، مشيرا إلى أنه يجري البحث عن عنصرين في القاعدة يحملان الجنسية الفرنسية، يتواجدان حاليا في حضرموت.
 
كما لفت إلى أنه يوجد في السجون عدد من جنسيات عربية لكن الأغلبية من تنظيم القاعدة من المحافظات الأخرى الذين كانوا يعملون بتوجيه من النظام السابق والانقلابيين حيث هربت مجاميع منهم إلى البيضاء، وفر آخرون إلى وبعضهم اتجه إلى المحافظات الغربية باتجاه وأبين ولحج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق