اخبار اليمن مباشر : الأمم المتحدة: نسبة اللاجئين في العالم من أصول عربية ومسلمة تتزايد عن 50%

حضارم نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر لهذا اليوم الأربعاء 19/4/2017

كتب : حضارم نت - متابعات 19/04/2017 14:34:12

حسب تقرير عام 2015، للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن أكثر من نصف اللاجئين في العالم من أصول عربية ومسلمة، من بينهم 37% من جنسيات سورية وصومالية.

 

وأشار رئيس الهلال الأحمر الأردني، محمد مطلق الحديد، في افتتاح الاجتماع الـ 42 للملتقى العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إلى أن الأرقام الحقيقية تتجاوز بشكلٍ كبير هذه الإحصائيات، بالنظر إلى أن المفوضية لا تأخذ بعين الاعتبار اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا" - في الشرق الأدنى.

 

بالنسبة له، فإنه يجب على "المجتمع الدولي أن يفي بالتزاماته، وأن يعمل على ضمان حماية حياة الإنسان، إذ هناك 14 منطقة من الدول العربية تعاني من النزاعات المسلحة، من أصل 34 منطقة حول العالم. لا يكفي تقديم المساعدات الإنسانية والطبية، ولكن من المهم أن يتم إيجاد حلول سياسية نهائية لهذه النزاعات في العالم العربي".

ومن جهته، أشار المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، محمد عمر مخير، إلى الحالة الإنسانية المعقدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ هناك 57 مليون شخص يواجهون النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية في 2017.

 

وطبقاً له، فإن الجمعيات الوطنية في المنطقة قد قدمت عام 2015، مساعدات بقيمة 630 مليون فرنك سويسري، لفائدة أكثر من 34 مليون شخص.

 

كما يسعى الاتحاد إلى تعزيز الدعم المالي السنوي المخصص للجمعيات الوطنية (في المنطقة العربية)، مذكراً بأنه قد تضاعفت الميزانية بثلاث مرات ما بين 2012 و2016، من 20 إلى 60 مليون فرنك سويسري.

 

وأضاف "يتم تخصيص مبلغ 40 مليون فرنك سويسري كل عام لفائدة الهلال الأحمر في سوريا، من أجل أن يتمكن من مواجهة الاحتياجات الإنسانية وتحسين الأوضاع المعيشية. بالإضافة إلى تقديم ميزانية سنوية، تتعدى 10 ملايين فرنك سويسري للجمعيات الناشطة في ليبيا من أجل دعم اللاجئين والمهاجرين، وذلك بشراكة مع الاتحاد الأوروبي".

 

وسيكون هذا الملتقى الذي سيستمر على مدى يومين، فرصةً لاستعراض والتحدث عن مختلف المواضيع، منها دور الجمعيات الوطنية في محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وأوضاع اللاجئين في العالم العربي.

 

...

اخر لهذا اليوم الأربعاء 19/4/2017

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر : الأمم المتحدة: نسبة اللاجئين في العالم من أصول عربية ومسلمة تتزايد عن 50% في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع حضارم نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي حضارم نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
العربية نت
الجزيرة نت
الاقتصادي
مؤتمر حضرموت الجامع