اخبار الامارات اليوم - «صحة دبي»: حلول جذرية لخفض وقت انتظار مراجعي المنشآت الطبية

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


بحثت هيئة الصحة بدبي حزمة من المبادرات المهمة قصيرة وطويلة المدى، تشمل مجموعة من الحلول الجذرية، التي تستهدف تقليل وقت انتظار المتعاملين ومواعيد المراجعات الطبية، في جميع منشآتها الصحية، ضمن توجهات الهيئة والتزاماتها بتقديم خدمات نوعية وفي الوقت المناسب تفوق توقعات الجمهور، خصوصاً المرضى، وتحقق رضاهم وسعادتهم.

وأكد مسؤولو الهيئة أن رضا المتعاملين يعد أولوية قصوى، وأن جميع مسارات ومحاور التطوير، تستهدف بشكل أساس توفير خدمات عالية الجودة، ضمن رحلة تشخيصية وعلاجية تتسم بالسلاسة، وتلبي حاجة المتعاملين والمرضى من الخدمات الطبية المتنوعة، التي توفرها الهيئة وفق مستويات رفيعة.

جاء ذلك خلال جلسة العصف الذهني التي نظمتها الهيئة، أمس، بحضور رئيس مجلس الإدارة المدير حميد محمد القطامي، ومشاركة جميع المسؤولين من المديرين التنفيذيين للقطاعات المتخصصة، ومديري المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الرعاية الأولية، وخدمات اللياقة الطبية، والإدارات المعنية، في مقدمتها إدارة السياسات والاستراتيجيات، وفرق عمل المبادرات، وفرق التطوير والابتكار.

واستعرض مديرو القطاعات التنفيذية ومديرو المستشفيات والمراكز، جملة الموضوعات والإشكاليات المتعلقة بوقت الانتظار، والتحديات التي تواجه منشآت الهيئة، وفي مقدمتها زيادة الطلب المتواصل على خدمات الهيئة، التي تشتمل على العديد من المناطق في ربوع الدولة، بالإضافة إلى جمهور المتعاملين في مدينة دبي.

واتفق الحضور على وضع برنامج زمني، يشتمل على حزمة الحلول العملية، وذلك من خلال مبادرات قصيرة وطويلة المدى تستهدف في البداية جميع الأمراض التي لا تحتمل مواعيد طويلة أو الدخول في قائمة الانتظار، فضلاً عن التخصصات التي تشهد إقبالاً متزايداً من الجمهور بشكل دائم، وقبل ذلك الحالات التي تحتاج إلى تدخل طبي عاجل.

وأكد القطامي أن جمهور المتعاملين هو المستهدف الأول من التطوير، وأن الهيئة لا تدخر وسعاً في تبسيط جميع مراحل الحصول على الخدمات الطبية المتنوعة، وتحسين رحلة المتعامل، والمريض على وجه التحديد، وذلك مع مراعاة أعلى درجات الجودة، وأفضل المعايير والممارسات المهنية المعمول بها عالمياً.

وذكر أن جميع مستشفيات الهيئة ومراكزها وعياداتها الطبية، ملتزمة بتقديم أرقى سبل الرعاية والعناية للمتعاملين، كما أنها ملتزمة بتحسين رحلة علاج المريض، مؤكداً أن هيئة الصحة بدبي، ماضية نحو خفض وقت الحصول على أي من الخدمات الطبية إلى الحدود الدنيا والمقبولة من المرضى.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس