اخبار الامارات اليوم - «الصحة ووقاية المجتمع» تطلق «الفن للصحة»

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مسابقة «الفن للصحة»، وتهدف إلى رفع وعي أفراد المجتمع بالقضايا الصحية المعاصرة، المرتبطة بأنماط الحياة الصحية، واستثمار طاقات الشباب وتسخيرها، لخدمة القضايا الصحية في الدولة، من خلال التوعية الصحية بطريقة مبتكرة.

يأتي ذلك تحقيقاً للأجندة الوطنية لرؤية (الإمارات 2021)، لتطبيق نظام صحي، يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تحقيق نظام صحي بمعايير عالمية، من خلال ترسيخ الجانب الوقائي، وخفض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، وتقديم مقومات الرعاية الصحية التي تفوق توقعات الأفراد، وتستند إلى الرؤية المستقبلية للدولة، وعدد من التوجيهات الحكومية، مثل رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، ومنظومة التميز الحكومي، ومبادرة الحكومة الذكية، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى «أهمية إطلاق مسابقة (الفن للصحة)، حيث يشكل الفن قيماً جمالية وإنسانية ووطنية، وهو رسالة إنسانية واجتماعية»، مضيفاً «ارتأينا الاستعانة بالفن بطريقة مبتكرة، بهدف توعية شرائح المجتمع بالأمراض المزمنة، من خلال فئة الشباب التي تمثل نبض المجتمع وقيادة المستقبل، وتأتي هذه المبادرة مواكبة لرؤية الحكومة في تكريس ثقافة الابتكار، لتكون خريطة الطريق إلى رؤية الإمارات 2021، وتكون الإمارات وجهة عالمية للابتكار، لاسيما في القطاع الصحي».

من جهته، أوضح الوكيل المساعد للمراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن إطلاق المسابقة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة في تعزيز أنماط الحياة الصحية للمجتمع، وتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة، تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

وذكر أن «الفن للصحة» مـسابـقة فـنية، تهـدف إلـى تـشجيع فـئة الشباب علـى تقديـم أعمال فنية تخدم القطاع الصحي في الدولة، يتم من خلالها استثمار طاقات الشباب، وتشجيعهم على التطرق إلى أهم القضايا الصحية المعاصرة، التي تواجه المجتمع الإماراتي من منظور مختلف وغـير تقليدي، حـيث يـتم مـن خلال الأعمال التطرق إلى أهم السلوكيات الصحية، التي تسهم وبشكل كبير في الحد من الأمراض المعاصرة».

إلى ذلك، قالت مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، الدكتورة فضيلة محمد شريف، إن المسابقة تستهدف فئة الشباب بعمر 18 حتى 30 عاماً، المقيمين في الدولة، ويقوم الراغبون في المشاركة بالمسابقة بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة، وتحديد نوع المشاركة، والتي قد تكون فيلماً تصويرياً أو إنفوغرافيك أو صورة فوتوغرافية، أو رسم وتحميل الأعمال من خلال الموقع.

وسيتم تقييم الأعمال الفائزة، من خلال تصويت الجمهور، بالإضافة إلى لجنة فنية، يتم تشكيلها للمشاركة في التحكيم، واختيار الأعمال الفائزة وتقييمها، وفق المعايير المتفق عليها، وسيتم اختيار أفضل ثلاث مشاركات في كل فئة والإعلان عن النتائج.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية



اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس