اخبار الامارات اليوم - «عيون ترصد» تُسقِط شبكة مخدرات في 7 دول أوروبية

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، عن تنفيذ عملية «عيون ترصد»، أسفرت عن ضبط شبكة دولية يزيد عدد أفرادها على 80 شخصاً، في مجال تهريب وتجارة المخدرات في سبع دول أوروبية، استندت إلى معلومات وفرتها أجهزة المكافحة في شرطة دبي لنظيرتها في ألمانيا، بمتابعة شخصية من سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ونائب رئيس الشرطة والأمن العام، الفريق ضاحي خلفان تميم.

وقال المري في مؤتمر صحافي، أمس، بحضور مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، ورئيس المكتب الاتحادي للجمارك الجنائية الألمانية، نوربرت درودة، إن الخيوط الأولى للعملية بدأت منتصف مايو 2016، بعد توافر عدد كبير من المعلومات المؤكدة لدى الجهات المختصة بإدارة المكافحة الدولية في شرطة دبي، عن نشاطات إجرامية مشبوهة، تتصل بتهريب المخدرات، يقوم بها أفراد وعصابات ناشطة في هذا المجال.

وتابع أنه تم التواصل مع ضابط الارتباط الألماني، وعُقدت اجتماعات عمل مطولة بين الجانبين، استعرض فيها الطرفان تحليل المعلومات التي كانت تتوافر تباعاً لدى شرطة دبي، كما تم لاحقاً تحديد الخطوات اللازمة لتسديد ضربة قاضية للشبكة الدولية المتورطة في الاتجار وتهريب وترويج المخدرات.

وأكد أن عملية «عيون ترصد» تعد من أهم عمليات التعاون الدولي لشرطة دبي في مكافحة المخدرات خلال العامين الماضيين، وذلك للإسهام الميداني الفاعل والدور المباشر الذي قامت به الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إذ وفرت لضابط الارتباط الألماني معلومات استخباراتية عن عدد كبير من المشتبه فيهم، الذين يمارسون نشاطات إجرامية سرية، تتصل بالمخدرات في سبع دول أوروبية (ألمانيا، الدنمارك، هولندا، سويسرا، إيطاليا، إسبانيا، النمسا).

ونوّه المري بضابط الارتباط الألماني في دبي، لتجاوبه وسرعة تحركه بإخطار السلطات الألمانية المختصة بجميع التفاصيل، ما أدى إلى إلقاء القبض على 80 متهماً في الدول المشار إليها، وضبط نحو طنين من المخدرات مختلفة الأنواع، مثل الكوكايين والهيروين والميثامفيتامينات والقات.

وضبطت كميات ضخمة من المخدرات، بحسب العملية، مهرّبة باحترافية بالغة داخل خضراوات وفواكه، وأجهزة كهربائية وإكسسوارات، واستطاعت أجهزة المكافحة المشاركة فيها ضبطها في توقيت متزامن، وتقدر قيمة المخدرات المضبوطة بنحو خمسة ملايين يورو.

من جهته، قال رئيس المكتب الاتحادي للجمارك الجنائية الألمانية، نوربرت درودة، إن شرطة دبي لعبت دوراً رئيساً في هذه العملية، منوهاً بجهودها في مجال التعاون الدولي لمكافحة المخدرات، وعمق العلاقات بين الإمارات والسلطات الألمانية في هذا المجال.

وأضاف أن جرائم المخدرات لا تقتصر على دول بعينها، لذا يعد التعاون الدولي ركناً رئيساً في مكافحتها، وفي الوقت الذي تواجه شرطة دبي بحزم مطلق مهربي المخدرات من أجل حماية المجتمع، فإنها أخذت على عاتقها كذلك مكافحة تهريب المخدرات العابر إلى وجهات دولية أخرى، مستخدمة أحدث التقنيات للكشف عن تلك السموم، كما أنها أهّلت كوادرها على أفضل ما يكون، للكشف عن وسائل التهريب ومكافحتها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «عيون ترصد» تُسقِط شبكة مخدرات في 7 دول أوروبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس