اخبار الامارات اليوم - «سند» تدعم المعسرين في الدعاوى العمالية بمحاكم دبي

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفت «محاكم دبي» بإطلاق «برنامج سند» المنبثق عن التزامها بمساعدة المتقاضين المعسرين ﻣﺎلياً، تماشياً مع التوجّه الوطني نحو نشر السعادة والإيجابية وإرساء ثقافة العطاء والخير والبذل في مجتمع الإمارات في إطار إعلان «عام 2017 عام الخير».

آلية الطلب

يستند «برنامج سند» إلى آلية قائمة على التقدّم بطلب للحصول على خدمة الترافع المجاني لدى «قسم القضايا العمالية» في «محاكم دبي»، على أن يتم التأكد من استيفاء مقدم الطلب للشروط العامة ومن ثمّ عرض الطلب على اللجنة المختصة للدراسة، واتخاذ القرار النهائي وتحويل الملف إلى مكاتب المحاماة الشريكة.

ويحق للأفراد فقط التقدم للحصول على خدمة «سند» لمرة واحدة فقط في درجتي التقاضي «الابتدائي» و«الاستئناف»، على أن يكونوا من غير المقتدرين مالياً أو من ذوي الحالات الاجتماعية والصحية الخاصة.

ويفتح البرنامج النوعي الذي يمثل ثمرة التعاون المشترك مع مكاتب المحاماة المعتمدة في إمارة دبي آفاقاً جديدة لتيسير وتسهيل عملية التقاضي أمام الجميع من خلال تقديم خدمة الترافع المجاني في الدعاوى العمالية، اعتباراً من تاريخ قيد الدعوى حتى صدور الحكم.

وأوضح المدير العام لـ«محاكم دبي» طارش عيد المنصوري، أنّ «(برنامج سند) يمثل استكمالاً للشراكة الفاعلة بين «محاكم دبي» ومكاتب المحاماة المعتمدة في إمارة دبي، والتي أثمرت عن نتائج إيجابية للغاية على صعيد تقديم الخدمات المجتمعية الضامنة لسعادة المتعاملين»، مؤكداً «التطلعات الإيجابية حيال خدمة الترافع المجاني للمتقاضين المعسرين في الدعاوى العمالية الجزئية، بالنظر إلى النجاحات المشتركة السابقة في مبادرة (شور)، التي اختيرت ضمن مبادرات الإمارات السبع لـ(عام الخير 2017) المنبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لعام الخير».

وأضاف المنصوري: «يندرج (سند) في إطار مبادراتنا التطوعية والمجتمعية والإنسانية والخيرية التي تجسد التزامنا بالعمل وفق إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، 2017 عاماً للخير، واضعين نصب أعيننا ترسيخ قيم الخير والعدالة والاستقلالية والشفافية ضمن المنظومة القانونية والقضائية، ليحصل كل ذي حق على حقه وينعم كل من يعيش في دبي بالعدل والمساواة».

من جهته، أوضح رئيس المحكمة العمالية بدبي، القاضي جمال الجابري، أنّ «إطلاق (سند) ليس مستغرباً عن (محاكم دبي) التي طالما أولت اهتماماً كبيراً بمساعدة المتقاضين المعسرين في الدعاوى العمالية، التزاماً منها بتيسير وتسهيل إجراءات التقاضي بما يضمن منح العمال حقوقهم بأسرع وقت، عملاً بتوجيهات القيادة في صون حقوق العمالة وترسيخ ريادة إمارة دبي ودولة الإمارات إقليمياً ودولياً في مجال رعاية العمال».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «سند» تدعم المعسرين في الدعاوى العمالية بمحاكم دبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس