اخبار الامارات اليوم - محمد بن راشد يعتمد «يوم بلا مراكز خدمة»

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» بهدف تشجيع المتعاملين على التحوّل إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، في إطار الهدف الاستراتيجي المتمثل في التحوّل إلى المدينة الأذكى عالمياً، والاستفادة من المميزات التكنولوجية في تسريع وتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور.

• توقف مراكز الخدمة عن استقبال المتعاملين في 26 أكتوبر لمدة يوم واحد

• مراكز الخدمة ستُكرّس جهدها لتوعية المتعاملين بأهمية القنوات الذكية لإجراء المعاملات

وفي إطار المبادرة، التي أطلقتها دائرة المالية في حكومة دبي، ستوقف المعاملات - التي تتطلب إجراءات دفع في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية العاملة بالإمارة - يوماً واحداً، حيث بدأت الدائرة التنسيق مع الجهات الحكومية في الإمارة من أجل تنفيذ مبادرة إغلاق مراكز الخدمة في الإمارة يوم 26 أكتوبر المقبل، في إطار دور الدائرة جهةً مركزيةً معنيةً بتحصيل الإيرادات العامة في حكومة دبي.

وأكّد المدير العام للدائرة، عبدالرحمن صالح آل صالح، أن مراكز خدمة المتعاملين التابعة لجميع الجهات سوف «تُكرّس جهودها يوم الخميس 26 أكتوبر المقبل، لتوعية المتعاملين بأهمية التحوّل نحو القنوات الذكية لإجراء المعاملات، سواء عبر التطبيقات الذكية أو مواقع الإنترنت»، موضحاً أن «إجراء المعاملات التي تتطلب إجراء دفعات مالية، سيتوقف في ذلك اليوم بالمراكز، في حين أنه سيظل متاحاً عبر القنوات الذكية».

كما أكد آل صالح حرص حكومة دبي، وفق الغايات الواردة في «محور حكومة رائدة ومتميزة»، ضمن محاور استراتيجية دبي 2021 الستة، على تيسير حياة السكان والزوار، من خلال تقديم خدمات مترابطة وشخصية وذكية عالية الجودة، عبر قنوات تواصل موحدة ومتناسقة، تتلاءم مع حاجات جميع الفئات المعنية من جهة، وطبيعة التكامل في الجهاز الحكومي من جهة أخرى، لافتاً إلى أهمية الدور الذي تلعبه دائرة المالية في دعم أسس التحول الرقمي بجميع مناحي الحياة في الإمارة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في الدائرة، جمال حامد المري، إن معاملات الخدمات، يوم 26 أكتوبر المقبل، ستقتصر على القنوات الذكية، التي تشمل تطبيق «دبي الآن»، والتطبيقات الحكومية الذكية الأخرى المتاحة على الهواتف المحمولة، فضلاً عن قنوات الويب المتاحة عبر الأجهزة المكتبية.

وكشف أن مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» ستكون سنوية، وسيجري التوسع في تطبيقها، مؤكّداً أن الجهات الحكومية المنضمّة إليها أظهرت اهتماماً كبيراً بها.

ودعا المري سكان دبي وزوارها إلى تعزيز الإقبال على القنوات الذكية الخاصة بإجراء المعاملات الحكومية، ليصبح هذا الأمر جزءاً من التطوّر الثقافي المعيشي الذي ينبغي أن يواكب حِراك التحوّل الرقمي الحاصل في الإمارة، مؤكداً الإعلان قريباً عبر وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء المراكز والخدمات التي ستتوقف يوم 26 أكتوبر، ليكون الجميع مستعداً للتوجه نحو القنوات الذكية في ذلك اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن شبابيك الخدمة في المراكز التابعة للجهات الحكومية في إمارة دبي ستتوقف في 26 أكتوبر عن استقبال المتعاملين، ممن لديهم معاملات يمكن تنفيذها عبر القنوات الذكية البديلة، في حين سيتواصل العمل في استقبال المعاملات التي لا يمكن إجراؤها إلا بالحضور الشخصي إلى مركز الخدمة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - محمد بن راشد يعتمد «يوم بلا مراكز خدمة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس