اخبار ليبيا اليوم عاجل الخميس 2/11/2017 : «رئيس المجلس الأعلى للدولة» يُجري اتصالات هَاتفية بــ«وزير الخارجية الإيطَالي والتُونسِي والسَفيرة الفَرنسية لدى ليبيا»

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السويحلي :ضرورة اتخاذ موقف حازم لوضع حد لمسلسل العنف وجرائم الحرب والإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في ليبيا.

عين ليبيا

في إطار اتصالاته الدبلوماسية المُكثفة لحثّ المجتمع الدولي ومجلس الأمن على الإنعقاد بشكل طارئ واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين، أجرى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “د.عبدالرحمن السويحلي” اليوم الخميس اتصالات هاتفية بكل من وزير الخارجية الإيطالي “أنجيلينو ألفانو” ووزير الخارجية التونسي “خميّس الجهيناوي” والسفيرة الفرنسية لدى ليبيا “بريجيت كورمي” .

وناقشت الإتصالات تطورات الوضع السياسي والأمني المتسارعة، وضرورة اتخاذ موقف حازم لوضع حد لمسلسل العنف وجرائم الحرب والإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في ليبيا.
حيث ثمّن رئيس المجلس الأعلى للدولة موقف إيطاليا في إدانة جرائم الحرب في درنة ومنطقة الأبيار ببنغازي ، داعيًا الحكومة الإيطالية إلى تكثيف الجهود وحشد الدعم الدولي من خلال رئاستها لمجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناقشة التدابير اللازمة لحماية المدنيين في ليبيا ومحاسبة الضالعين في ارتكاب جرائم حرب وانتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيطالي أنّ حكومة بلاده سوف تسعى بقوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الذي تترأسه حاليًا، لمناقشة جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان الأخيرة في شرق ليبيا واتخاذ الإجراءات الضرورية حيالها.

كما شدّد السيد الرئيس على ضرورة تسمية الأمور بمسمياتها وتحديد المسؤولين عن إصدار الأوامر بارتكاب جرائم الحرب المُروعة التي تكررت بشكل ممنهج في نطاق سيطرة قوات ما يسمى بالقيادة العامة في شرق ليبيا.
وفي سياق اتصاله بالسفيرة الفرنسية لدى ليبيا، دعا السيد الرئيس الحكومة الفرنسية إلى الإضطلاع بدورها المحوري في مساعدة ليبيا على حماية المدنيين ورفض عسكرة الدولة وإدانة انتهاكات حقوق الإنسان، على غرار دورها الشجاع إبان انتفاضة 2011، مؤكدًا أنّ الليبيين يتطلعون إلى دور قيادي لفرنسا في الدعوة إلى انعقاد جلسة طارئة لمجلس الأمن وإقرار إجراءات عاجلة لوقف العنف في ليبيا.

من جانبه أكد وزير الخارجية التونسي تضامن بلاده مع موقف المجلس الأعلى للدولة في إدانة ورفض جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان المُمنهجة التي تكرر ارتكابها في شرق ليبيا مؤخرًا، مُشددًا على أهمية الملف الليبي للجمهورية التونسية التي تربطها علاقات أخوية ومصالح مشتركة مع الشعب الليبي.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم عاجل الخميس 2/11/2017 : «رئيس المجلس الأعلى للدولة» يُجري اتصالات هَاتفية بــ«وزير الخارجية الإيطَالي والتُونسِي والسَفيرة الفَرنسية لدى ليبيا» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عين ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين ليبيا



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس