اخبار البحرين اليوم - وزيرة الصحة تجتمع بوفد من منظمة الصحة العالمية وعدد من الخبراء في مجال التأهب والاستجابة للطوارئ والكوارث

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


2018/01/07 - 20 : 07 PM

المنامة في 7 يناير/ بنا / استقبلت وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع والوكلاء المساعدين بالوزارة وفداً من الخبراء والمختصين من منظمة الصحة العالمية وذلك بمناسبة مشاركتهم وزارة الصحة في عقد ورشة العمل حول " بناء القدرات للقطاع الصحي للتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية" والمقرر عقدها خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير 2018 .

وفي مستهل الاجتماع رحبت سعادة وزيرة الصحة بوفد منظمة الصحة العالمية، مشيدةً بجهودهم في تقييم الوضع الحالي وإعادة تقييم الخطط ونظام التعامل مع الطوارئ والكوارث ورفع درجة التأهب والجاهزية بصورة مستمرة وذلك بالتنسيق والمتابعة من الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص بمملكة البحرين.
وأكدت وزيرة الصحة مدى حرص واهتمام وزارة الصحة بسبل تعزيز التنسيق والترابط بين كافة الجهات والهيئات، مؤكدةً على أهمية عقد ورشة العمل في مملكة البحرين بمشاركة وفد منظمة الصحة العالمية للاستفادة من الخبرات والتوصيات التي سيتم طرحها في هذا المجال لبناء القدرات الوطنية البحرينية في القطاع الصحي للتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث وإدارة المخاطر المحتملة.
ومن جهتهم أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بمستوى الاستعداد والجاهزية والتصدي الذي تمتاز به مملكة البحرين تجاه مختلف أخطار الطوارئ الصحية والكوارث والتقليل من أضرارها على المستوى الصحي والبيئي. مؤكدين أن مملكة البحرين تعتبر نموذجاً مثالياً يحتذى به في العديد من الإجراءات المتعلقة بإدارة المخاطر.
هذا وقد ناقش الوكلاء المساعدون بوزارة الصحة خلال الاجتماع عدداً من أهم وأبرز الموضوعات والمبادرات التي تصب في صالح تعزيز الخطط والسياسات والاستراتيجيات التي تتعلق بتحسين النظم والاشتراطات والإجراءات المتبعة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تقييم الوضع الحالي والعمل على زيادة الوعي المجتمعي وتنمية القدرات الوطنية والاحترازات الوقائية اللازمة للاستجابة للطوارئ والكوارث.
وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن عميق شكرها وتقديرها لجهود وفد منظمة الصحة العالمية ولكافة المساعي المقدمة من جانب المنظمة والتي تؤكد مدى الحرص والمتابعة على إطلاق المبادرات التي تساهم بفاعلية في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد في هذا الجانب. متمنيةً لجميع المشاركين في ورشة العمل كل التوفيق والنجاح.

ل.ب/ع ذ

بنا 1002 جمت 07/01/2018

عدد القراءات : 1         اخر تحديث : 2018/01/07 - 20 : 07 PM

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس