اخبار البحرين اليوم - وزارة الأشغال: 90% الإنجاز في أعمال التطوير والصيانة لمرفأ البديع للصيادين

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2017/11/15 - 31 : 09 AM

المنامة في 15 نوفمبر/بنا/ أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن 90% من أعمال التطوير والصيانة في مرفأ البديع قد تم الانتهاء منها فيما يتم العمل حالياً على الانتهاء من بقية الأعمال خلال الفترة القريبة القادمة.
كما أكد خلف خلال لقائه بعضو المجلس البلدي في المنطقة الشمالية عبدالله الدوسري أن موضوع تخصيص حراسة للمرفأ في طور المراحل النهائية وأن العطاءات سيتم فتحها قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح خلف أن أعمال التطوير والصيانة شملت تبليط الشارع المؤدي للمرفأ وتعديل مدخل المرفأ بالإضافة إلى إنشاء منطقة مظللة لعمل الصيادين، كما تم إنشاء سوق للأسماك يحتوي على 16 فرشة، مشيراً إلى أن المطعم المطل على البحر في طور الطرح على مجلس المناقصات.
وكشف أن الوزارة قامت بإنشاء سوق لبيع الأسماك في مرفأ البديع يتسع لـ(16) فرشة سيتم توزيعها على البحارة المحترفين من منطقة البديع بنظام القرعة.

من جهة أخرى شدد على أهمية تفعيل دور الشراكة المجتمعية في الحفاظ على المكتسبات الوطنية، ومشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات وتطويرها.
وأكد خلف بأنه يجب تفعيل مفهوم الشراكة المجتمعية سواء من خلال الأهالي أو القطاع الخاص، ومساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات للأهالي والمواطنين كنوع من الاستحقاقات الطبيعية والمساهمات التي تجسد حقيقة هذا المفهوم .

وأشار إلى قيام الوزارة بالإشراف على صيانة وتطوير مرفأ الجسرة الذي تم إنشاؤه من قبل القطاع الخاص ليتسع لمزيداً من القوارب للصيادين، وبناء مزلق جديد يخدم هذه المنطقة.
وأضاف خلف بأنه سيتم إنشاء أعمال تطويرية أخرى مثل إنشاء فرشات الأسماك وموقع استراحة ومنطقة مظللة لتشارك في تطوير الخدمات المقترحة للصيادين بالتعاون مع القطاع الخاص الذي سيمول الصيانة والتطوير.

وتشكل مساهمات القطاع الخاص المجتمعية تشكل مهمة للمجتمع، كما أن الشراكة المجتمعية هي إحدى الأهداف الاستراتيجية لدى الوزارة والتي تعمل على تفعيلها بصورة أكبر مما هي عليه الآن من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية.
من جهته أشاد عضو المجلس البلدي في المنطقة الشمالية عبدالله الدوسري بالجهود التي قام بها الوزير، مشيراً إلى أن الأهالي يثمنون الجهود التي تقوم بها الوزارة مع بلدية المنطقة الشمالية والتعاون من أجل تقديم أفضل الخدمات للأهالي، وبناء سوق لبيع الأسماك في الساحل سيخدم شريحة كبيرة من الأهالي والبحارة المحترفين في تلك المنطقة "

أ.ا.ش/و.ش

بنا 0624 جمت 15/11/2017

عدد القراءات : 3         اخر تحديث : 2017/11/15 - 31 : 09 AM

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - وزارة الأشغال: 90% الإنجاز في أعمال التطوير والصيانة لمرفأ البديع للصيادين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس