اخبار البحرين اليوم - الامم المتحدة تعتمد تجربة البحرين في إصلاح السوق كأحد افضل الممارسات الدولية

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2017/10/13 - 17 : 02 PM

جنيف في 13 أكتوبر/ بنا / اعتمدت الامم المتحدة تجربة البحرين الرائدة في إصلاح سوق العمل وتحديدا مشروع تصريح العمل المرن كأحد افضل الممارسات الدولية، وذلك ضمن وثائق مؤتمر الهجرة الدولية لصياغة "عهد دولي" جديد عن المهاجرين و المغتربين ليتم تبنيه في العام 2018.
واحتضن مبنى الامم المتحدة في جنيف ندوة خاصة نظمتها الهيئة والبعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى المقر الاوروبي للأمم المتحدة مصاحبة للمشاورات استعرضت فيها تجربة البحرين في إيجاد بدائل للانظمة التقليدية لإدارة سوق العمل (تصريح العمل المرن).

وقدم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة العبسي مداخلة عن الحكومة في المؤتمر الذي تنظمه الامم المتحدة ويأتي ضمن حزمة لقاءات دولية حول مواضيع مرتبطة بالهجرة الدولية والمنعقدة في جنيف.

وتطرق في مداخلته الى الحلول التي ابتكرتها مملكة البحرين لتنظيم سوق العمل، مشيرا الى النظام المرن الذي تم تطبيقه مؤخرا يعد فريدا من نوعه في المنطقة حيث يتيح للعمالة الوافدة الدخول مباشرة في السوق دون حاجة الى كفيل.

وقال العبسي ان مبنى الامم المتحدة في جنيف احتضن ندوة خاصة نظمتها هيئة تنظيم سوق العمل والبعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى المقر الاوروبي للأمم المتحدة وذلك على جانب المشاورات وقد كان موضوع الندوة: استعراض تجربة البحرين في إيجاد بدائل للانظمة التقليدية لإدارة سوق العمل (تصريح العمل المرن) ومقارنة مختلف مقاربات بقية الدول بهذه التجربة الفريدة.

وأكد ان الحضور المتميز للفعالية من قبل سفراء الدول وممثلي المنظمات الدولية ووفود الدول، والمشاركة الفاعلة والدعم غير المحدود من قبل منظمة الهجرة الدولية وتجمع مؤسسات المجتمع المدني للمهاجرين الاسيويين يجعل من تجربة البحرين نموذجا للحلول الحديثة القابلة للتطبيق في المنطقة.

وتحدث في الندوة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، والسيد وليام جويس عن تجمع مؤسسات المجتمع المدني للمهاجرين الاسيويين، والسيد توحيد باشا عن منظمة الهجرة الدولية.

تجدر الإشارة الى ان هذا المؤتمر يعنى بمرئيات مؤسسات المجتمع المدني، ويتيح لممثلي الحكومات بتقديم مداخلات ضمن اطاره، وقد اعتمدت مداخلة رئيس هيئة تنظيم سوق العمل ضمن وثائق المؤتمر التي تتمحور حول مواضيع مرتبطة بالهجرة الدولية التي تأتي في سياق التحضيرات الجارية لصياغة "عهد دولي" جديد عن المهاجرين والمغتربين ليتم تبنيه في العام 2018.

MAB/س.ي

بنا 1059 جمت 13/10/2017

عدد القراءات : 1         اخر تحديث : 2017/10/13 - 17 : 02 PM

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - الامم المتحدة تعتمد تجربة البحرين في إصلاح السوق كأحد افضل الممارسات الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس