اخبار البحرين اليوم - وزير الخارجية والمستشار الحمر يحضران حفل تدشين كتاب "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي"

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2017/09/13 - 14 : 11 PM

المنامة في 13 سبتمبر/بنا/ بحضور معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية وسعادة مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، وسعادة عبدالرضا عبدالله الخوري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، ونخبة من المفكرين والمسؤولين أقام مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" حفل تدشين كتاب "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي" لسعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي يتناول تجربته الثرية ومسيرته الحافلة، وقصة نجاحه علمياً وفكرياً وإنسانياً.

ودعا معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في تصريحات على هامش الحفل الجميع لقراءة الكتاب واستقاء العلم الذي يحتويه حيث يستعرض الكاتب فيه تجاربه وخبراته على المستوى الإنساني وتجربته مع المرض والوفاء للوطن والقيادة والعطاء الذي يجب ألا يتوقف.

وقال إن الدكتور جمال هو مفكر عربي كبير نفخر به كبحرينيين وعرب لما يقدمه لوطنه وأنا أقرأ كل مؤلفاته وأستفيد منها كثيرا.

وفي كلمة بهذه المناسبة قال رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة : إنه لمن دواعي اعتزازي ومصدر سعادتي، أن تحتضن مملكة البحرين، مركز الحوار وملتقى الثقافات، تدشين كتاب "لا تستسلم" لأخي المفكر الكبير الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، ما يؤكد عمق العلاقات الوطيدة والراسخة بين بلدينا الشقيقين على كافة المستويات، ومن بينها المجال البحثي والفكري، كما يعكس حرصا متبادلا على صلات متينة وتعاون فاعل وشامل بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات".

وأعرب عن التقدير للدكتور مدير "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" على جهود المركز الرائدة ودوره المتميز في تنمية الوعي بثوابت الأمة، ومبادئها وقيمها، وإعلاء قيم الفكر والاجتهاد والإبداع في عالمنا العربي عبر الحوار البناء، والنقاش الرصين، وتبادل الآراء في مجالات الفكر والسياسة والإعلام، والبحوث الأكاديمية والإنسانية.

وأشاد سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة بالتجربة الثرية التي تسرد مواقف شخصية وإنسانية عميقة، للكاتب لتقدم القدوة والمثل للنشء والشباب والإنسان عموما، وتمنح طاقة من الأمل والتحدي والإصرار للمضي قدما، وعدم اليأس والاستسلام مهما كانت العقبات والعراقيل، وهي من أسس وركائز بناء نهضة عربية مأمولة.

وقال إن كتاب "لا تستسلم" سيكون إضافة مهمة للمكتبة العربية وعلامة في سلسلة اصدارات رائعة وهادفة لمفكرنا الكبير، تعبر عن مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، وجديرة بالتوقف عندها لاستلهام العبر، حيث يجمع بين مهنية الباحث وبصيرة المفكر، لكي ينير الدرب، ويرفع الوعي، ويشحذ الهمم، للكثير ممن خذلتهم الحياة وواجهوا صعوبات وابتلاءات من أي نوع، وقرروا التوقف والتراجع. وإني أراه قد أدها بكامل النجاح والتفرد.

وأشاد سعادة عبد الرضا عبد الله الخوري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، بالمجهود الفكري الذي يساهم به الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بدولة الإمارات العربية المتحدة.. وبما يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية برئاسة الدكتور جمال السويدي في صياغة الاستراتيجيات التي تخدم المجتمع الإماراتي.

وقال سعادة المستشار نبيل الحمر إن الأستاذ الدكتور جمال السويدي حمل راية دولة الامارات من خلال فكر عربي ملتزم بالمصير الواحد ليس فقط في محيطه الخليجي وانما أيضا على اتساع رقعة الوطن العربي، حيث استطاع شق طريق النجاح عبر فكره الواعي المستنير وبحكمة عقل نيرة اجاد تسخيرها في دعم القضايا التي شهدتها الساحتين الخليجية والعربية.

وأكد إن الدكتور السويدي أسس من خلال مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كما نوعيا من المناقشات الفكرية التي أسهم فيها بفكره مع كوكبة متميزة من المفكرين العرب والأجانب، ومن خلال تلك المناقشات تناول بحرية وصراحة وبمنطق واقعي كل الأزمات التي مرت بها الأمة العربية، وقال إنه لم يكن مسؤولا عن مركز الإمارات للدراسات فحسب وإنما عن مشروع فكري أراد أن يرسخه في مجتمعه الإماراتي والخليجي والعربي.

وقال الباحث د.عبدالله المدني ان مملكة البحرين موطن العراقة يسعدها ان تحتضن علم من اعلام دولة الامارات ورافد من روافد الفكر المستنير في منطقة الخليج ، وقال إن عمله الدؤوب قد اثرى المكتبة العربية والخليجية بالعديد من المؤلفات مشددا على أن الخليج العربي دائما سيظل بخير طالما يوجد به أمثال الدكتور جمال السويدي.

ويقدم الكتاب مختلف تجارب المؤلف وكل ما حفلت به حياته من ذكريات ومعان ودروس ،كما يطل من خلال الكتاب على الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي منذ نهاية الخمسينيات وحتى وقتنا الحالي.

س.ي

بنا 2008 جمت 13/09/2017

عدد القراءات : 33         اخر تحديث : 2017/09/13 - 14 : 11 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - وزير الخارجية والمستشار الحمر يحضران حفل تدشين كتاب "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس