قرار سعودي جديد يستهدف عائلة أحد كبار الموقوفين في قضايا فساد

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

* بوابتي - الرياض

 

أوقفت مؤسسة النقد العربي السعودي نشاط شركة صرافة تابعة لأحد الموقوفين في قضايا فساد بدعوى مخالفتها للإجراءات المنظمة لأعمال الصرافة.

وأعلنت مؤسسة النقد السعودية اليوم الإثنين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، إيقاف نشاط شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة لعدم التزامها بالقواعد الرقابية والتنظيمة الخاصة بمزاولة نشاطها.

وقالت المؤسسة في بيان لها: “تعلن مؤسسة النقد العربي السعودي أنه نظرًا لعدم التزام شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة بالمتطلبات النظامية والرقابية الصادرة من قبل المؤسسة بموجب القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة، وعدم التزام الشركة بتطبيق التدابير الصادرة من مؤسسة النقد والمبلغة للمؤسسات المالية بموجب قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأضاف البيان: “سبق أن قامت مؤسسة النقد العربي السعودي بتوجيه عدة إنذارات للشركة لتصحيح وضعها، لذا قررت مؤسسة النقد العربي السعودي إيقاف الشركة المشار إليها أعلاه عن مزاولة أعمال الصرافة إلى حين تصحيح أوضاعها والحصول على موافقة المؤسسة على إعادة نشاط الصرافة”.

وختم البيان، الذي نشرته المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، بالتأكيد على أنه “لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة لأوضاعها والتزامها التام بالمتطلبات النظامية والرقابية، بما فيها تطبيق التدابير والتعليمات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وحذرت مؤسسة النقد الشركة من أنه “في حال عدم قيام الشركة بتصحيح أوضاعها فإن المؤسسة تتخذ إجراءات نظامية إضافية، ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على قيام جميع المؤسسات المالية بتطبيق المتطلبات النظامية كافة”، وفقًا للبيان.​

يشار إلى أن السلطات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، اعتقلت مؤخرًا، رجل الأعمال السعودي، محمد حسين العمودي، ضمن حملة أطلقتها المملكة لمكافحة الفساد، تخللها اعتقال 11 أميرًا وعشرات المسؤولين ورجال الأعمال.

ويعتبر محمد حسين العمودي، الذي ولد في إثيوبيا، من أم أثيوبية وأب يمني من منطقة حضرموت، أكبر مستثمر فردي في إثيوبيا، فهو يمتلك هناك مجموعة مصالح، تعمل في قطاعات الفنادق ومناجم الذهب والإسمنت، وزراعة الذرة والأرز.

وبدأ رجل الأعمال العمودي جمع ثروته منذ أن عمل في قطاعيْ العقار والإنشاءات، ليتحول بعد ذلك إلى شراء مصافٍ للنفط في السويد والمغرب، وتقدر ثروته بنحو 13.5 مليار دولار.

 

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر قرار سعودي جديد يستهدف عائلة أحد كبار الموقوفين في قضايا فساد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابتي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس